دافع مدرب منتخب فرنسا "ديديه ديشامب" عن لاعب فريق مانشستر يونايتد "بول بوجبا" في ظل الانتقادات التي يتعرض لها في الفترة الأخيرة.

وكان "بوجبا" جزءًا من المنتخب الفرنسي الذي فاز ببطولة كأس العالم في روسيا، هذا الصيف.

ولكن "بوجبا" يعاني حاليًا مع الشياطين الحمر بسبب أزمته مع المدرب "جوزيه مورينيو" وسوء نتائج الفريق الذي يتواجد في المركز العاشر في ترتيب الدوري الإنجليزي بعد مرور 7 جولات.

وقال "ديشامب" في تصريحات نشرتها مجلة "فور تو فور" العالمية: "لا يمكن الاعتماد على بوجبا بمفرده من أجل تحقيق النتائج الإيجابية، لابد من الاعتماد على الفريق بأكمله، كما أن الأمر يتوقف أيضًا على طريقة اللعب الجماعية، لا يوجد لاعب واحد يتوقف عليه الفوز".

وأضاف: "هناك بعض الأشياء التي يجب أن يعرفها الناس، أولًا، هناك صورة لبوجبا لا تتطابق مع حقيقته، ربما يكون ذلك لأنه غريب الأطوار بعض الشيء، لقد كان معي منذ عام 2013، أي منذ خمس سنوات، هو جزءًا هامًا من منتخبنا، هذا أمر مهم بالنسبة لنا".

وواصل: "إن صورته في وسائل الإعلام تجعل كل شيء معقدًا للغاية، كذلك هناك المبلغ الذي دُفع من أجل إعادته إلى مانشستر يونايتد، كل تلك الأمور تثير الجدل، في كأس العالم تمكن من استعادة صورته الحقيقية".

وأردف: "بوجبا ذهب إلى كأس العالم وفي ذهنه فكرة واحدة فقط، أن يعد نفسه لكي يكون بطلًا للعالم، كان هذا هو الأمر الوحيد في ذهنه، ونجح في تحقيقه، كان قائدًا حقيقيًا، وإيجابيًا، لقد أعطى كل ما لديه، ليس هو فقط، ولكن الجميع".