حذر "ديديه ديشامب" مدرب منتخب فرنسا الأول لاعبيه من الاستهتار في المستقبل بعد النجاح في حصد لقب كأس العالم 2018.

وقال "ديشامب" في تصريحات لصحيفة "جارديان" البريطانية: "الفوز بأكبر البطولات في العالم، من الممكن أن يقودك إلى أسوء النتائج".

وتابع: "لقد وصلنا إلى كأس العالم 2002 في كوريا واليابان مع لقبين مهمين كأس العالم 1998 و كأس أمم أوروبا 2000، ورغم وجود أجواء جيدة من قبل الاتحاد الفرنسي، لكن كانت هناك بعض الأشياء التي جعلت هناك حالة من عدم التركيز يصاب بها اللاعبين وخرجنا من الدور الأول".

وأضاف: "على اللاعبين الحاليين تذكر كيفية الوصول إلى تلك المرحلة، وكيف استطاعنا من خلال المجهود في التدريبات التواجد على منصات التتويج بنهاية بطولة كأس العالم".

وواصل تصريحاته: "لا يمكن أن يعتقد اللاعبين بأنهم سيفوزون على أي منافس يواجهونه، لقد حضرنا إلى أفضل البطولات بالعالم مع أفضل اللاعبين والهدافين وعلى رأسهم تيري هنري وديفيد تريزيجيه، ولكن كرة القدم ليست علم يجب أن تتقنه حتى تحقق أهدافك، هناك صعوبات كبيرة تواجهك لن تصدقها حتى تحافظ على المستوى الذي وصلت إليه".

وأنهى تصريحاته: "كانت هناك أجواء مذهلة في كأس العالم الماضية، لا تفقدوا تلك الحالة، ولا تشعر بأنك قد برهنت على قدراتك الفنية لأن ذلك لا يجعلك تستمر على تقديم أداء مضاعف في المستقبل".