أكد دييجو سيميوني، المدير الفني لفريق أتليتكو مدريد الإسباني، أنه لا يلتفت لهزيمة ريال مدريد أمام إشبيلية في الجولة الماضية بالليجا، وذلك في حديثه خلال مؤتمر صحفي قبل لقاء الديربي بين الفريقين.

ويستقبل النادي الملكي، جاره اللدود في العاصمة، غدًا السبت على ملعب "سانتياجو بيرنابيو"، في إطار مواجهات الجولة السابعة لليجا.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية وقائع المؤتمر الصحفي لسيميوني وقال في بداية حديثه: "أنا لا أقيّم الخصم على أساس آخر مباراة خاضها، هم لديهم شخصية وإمكانيات يجب التعامل معها، نحن نعلم أننا سنواجه خصمًا من أفضل الفرق في العالم".

وأضاف: "ريال مدريد فقدوا الشوط الأول ضد اشبيلية، وها يمكن أن يحدث لأن إشبيلية فريق رائع يكتسب الثقة ويعمل وفق نهج محدد".

وتابع بشأن الميرنجي: "مدريد أظهر أنه حتى هذه اللحظة يعتمد على جاريث بيل وأسينسيو كعامود أساسي لبناء الفريق، هم لاعبون يتميزون بالسرعة، يتحركوا بشكل جيد وسريع في الهجوم مع رؤية جيدة للمباراة بفضل وجود لاعبين أمثال توني كروس، مودريتش، أو سيرجيو راموس، والذين يقدمون المساعدة".

وواصل سيميوني: "غدًا نخوض مباراة مختلفة تمامًا عن أي مباراة لعبناها من قبل، لا أعتقد أنه يمكنك أن تأخذ أي مباراة سابقة كمرجع لك، كمبارة السوبر الأوروبي على سبيل المثال، الأمر مختلف تمامًا لأنها كنت مباراة نهائي".

سيميوني أشاد كذلك بلاعبه دييجو كوستا: "أرى كوستا في حالة رائعة وبالنسبة لي وقبل كل شيء لعب بشكل جيد للغاية، يتحرك تحركات رائعة ويسبب المشاكل للخصوم، على الصعيد البدني أن قوي وبالتأكيد سيخوض مباراة رائعة أمام ريال مدريد".

وعن المنافسة بين مهاجمه أنطوان جريزمان ومدافع الخصم سيرخيو راموس، علق سيميوني: "لا أعرف من سيفوز في هذا الصراع، علينا أن نسأل جريزمان، بشكل عام الفريق يتحسن، ومن الصعب أن يتحسن مستوى لاعب في الوقت الذي يقدم فيه الفريق مستوى غير جيد، ولكننا نشعر بارتياح قبل المباراة".

وأختتم بشأن الديربي الأول الذي يخوضه الفريقان دون وجود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي انتقل من ريال مدريد ليوفنتوس: "إنها مباريات خاصة، ريال مدريد تعامل يشكل جيد بغياب كريستيانو، نا لا أعطي أي أهمية للطريقة التي وصل بها الفريقان للديربي، هذه المباريات ستعتمد على مدى الرغبة والعاطفة لدى اللاعبين لتحقيق الفوز".