كشف ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم عن حقيقة طلب بيراميدز لتجميد نشاطه، خلال الفترة المقبلة بعد إعلان مالكه تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية لسحب استثماراته من مصر.

وكان تركي آل الشيخ قد أعلن عن سحب جميع استثمارته في مصر بسبب الهجوم عليه خلال الفترة الأخيرة.

وقال ثروت سويلم خلال تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أؤكد أن ما حدث في مباراة الأهلي وحوريا كوناكري الغيني غير مقبول شكلًا وموضوعًا.

وهاجمت جماهير الأهلي خلال حضورها مباراة الأحمر مع حوريا الغيني في دوري أبطال إفريقيا، تركي آل الشيخ بسبب توتر علاقته مع مجلس إدارة القلعة الحمراء.

وأضاف مسؤول اتحاد الكرة: "هناك حالة من عدم الرضا على ما حدث في مختلف قطاعات الدولة، لتأثيره على الاستثمار الرياضي بمصر ولارتباطه أيضًا بشخص مسئول رسمي بدولة عربية شقيقة وحليفة لمصر".

وواصل: "أتكلم هنا وأنا أهلاوي لكن لا يمكن أن يكون السلوك العام للجماهير هو السب بشكل قد يؤثر على قرار عودة الجمهور ويصعد من الشحن والتربص بين الأندية".

وأردف: "أرى أن تجربة بيراميدز إيجابية حتى الآن، وكل من يعمل بهذا الكيان مصريون ويستفيدون من ضخ أموال بهذا الشكل في القطاع الرياضي".

وتابع: "ثم أن اتحاد الكرة المصري ليس طرفًا بالطبع في تلك الحرب الدائرة بين الأندية ومسئوليها ولكن هناك سياقًا عامًا يجب الالتزام به".

واختتم  سويلم: "نادي بيراميدز لم يرسل إلينا حتى الآن أي مخاطبات رسمية تفيد بتجميد أو إلغاء نشاطه".