أكد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، أن لائحة النظام الأساسي، كانت لها الأولوية من أول يوم للمجلس الحالي بعد انتخابه.

وتابع الخطيب في حديثه لأعضاء الجمعية العمومية بالقلعة الحمراء: "لذلك تم تشكيل لجنة إعداد للائحة برئاسة المستشار محمود فهمي الرمز الأهلاوي ومعه قامات قانونية كبيرة لها كل التقدير".

وأردف: "وبعد عمل شاق استمر لأكثر من سبعة أشهر وصلت تلك اللجنة لمشروع اللائحة ورفض المجلس أن يفعل مثل الأندية الأخرى التي أقرت نظامها الأساسي ويتم طرح هذه النسخة للتصويت ويكون وقتها الأعضاء أمام خيارين فقط إما الموافقة على كل بنودها أو رفضها جميعاً بدون وجود فرصة لهم للتعديل".

واستطرد: "لكن النادي الأهلي مختلف وقرر عمل تجربة ديمقراطية جديدة من نوعها في تاريخ الأندية في مصر لذلك اعتبر النسخة التي أعدتها لجنة اللائحة أساسًا للنقاش وتمت مناقشتها على مدى شهر مع الأعضاء في ورش عمل ولقاءات مفتوحة، أسفرت عن تلقي النادي 3500 اقتراح".

وأضاف رئيس الأهلي: "تمت مناقشة كل البنود بعناية شديدة وتم تشكيل لجنة قانونية من قامات أهلاوية كبيرة لدراسة كل الآراء والمقترحات لبحث كافة الأمور بما يتوافق مع القانون".

وأكمل: "تم حذف بعض البنود التي تم الاعتراض عليها من قبل الأعضاء وهو ما جعل لجنة الصياغة النهائية تضم أفكارًا مميزة للائحة اقترحها أعضاء الجمعية العمومية ثم تمت صياغة اللائحة كلها من البداية حتى تم الوصول للصيغة النهائية للمشروع المطروح للتصويت يوم الجمعة المقبل".

يذكر أن الأهلي تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على حوريا كوناكري الغيني بأربعة أهداف نظيفة، أمس السبت، علمًا بأن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين في غينيا.