ترغب إدارة نادِ برشلونة الإسباني في حسم ملف عقد مدرب الفريق إرنستو فالفيردي، والذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري مع خيار التمديد لعام إضافي.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن جوزيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي، وإيناكي إيبانيز ممثل المدرب، التقوا بعد مباراة برشلونة وآيندهوفن في دوري الأبطال.

وكان النادي الكتالوني واجه آيندهوفن يوم الثلاثاء الماضي، في إطار مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات وحقق الفوز بنتيجة (4-0).

وأوضحت "موندو ديبورتيفو" أن النادي يريد من فالفيردي أن يستمر والمدرب تلقى الرسالة بارتياح وشعور إيجابي، وأكدت الصحيفة أن إدارة برشلونة ترى أن غرفة الملابس واللاعبين علاقتهم جية بفالفيردي.

وكان فالفيردي قد وقع عقدا مع البلوجرانا في صيف 2017، لمدة عامين مع خيار التجديد لعام إضافي، وأفاد التقرير أن الموعد النهائي لتفعيل هذا الخيار، هو شهر مايو المقبل.

وأوضحت الصحيفة أنه إذا لم يلغ أي من الطرفين العقد قبل الموعد النهائي، فسيتم تمديد العقد بشكل تلقائي، ويستمر فالفيردي في منصبه لعام ثالث.

أما إذا قرر أحد الطرفين فسخ العقد، فسيتم تقديم تعويض رمزي سواء من النادي أو فالفيردي، وأختتمت موضحة أنه يمكن تغيير هذه الشروط من خلال تجديد العقد قبل شهر مايو، لكن الإدارة مطمئنة.