اتخذ الاتحاد الإسباني لكرة القدم قرارًا رسميًا بشأن مباراة برشلونة وجيرونا بمنافسات الليجا، والتي كان من المنتظر خوضها في ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية.

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية قرار الاتحاد الإسباني بشأن الأمر موضحة أنه لا يأذن لرابطة الليجا بلعب مباراة جيرونا وبرشلونة في ميامي.

وأفاد التقرير أن بيان الاتحاد الإسباني ينص على أنه لا يوجد تصريح من اتحاد الولايات المتحدة. ولذلك، فقد طلب من الاتحاد الاسباني وثائق لتوضيح "الاتفاق الذي وقعته هذه المؤسسة للعب مباريات في الولايات المتحدة، وإذا كان هناك موافقة من الولايات المتحدة".

ويؤكد نص البيان أيضًا أن الاتحاد الإسباني يريد "توضيح الإطار القانوني والتعاقدي لهذا الاتفاق" والذي تم توقيعه من قبل نادي برشلونة وجيرونا ورابطة الليجا.

وكان ديفيد اجانزو رئيس رابطة اللاعبين صرح بالأمس أن فرص لعب المباراة في ميامي هي 20%، مركدًا أنه بعد اجتماع مع رابطة الليجا اتضح أن جميع المعلومات كانت غير واضحة سواء على المستوى الاقتصادي والصحة والجدول الزمني للتدريبات.

من جانبه صرح خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا بالأمس أنه سيتم إرسال كتاب لرابطة اللاعبين من أجل المعلومات التي يريدوا معرفتها، وأوضح أن رابطة الليجا طالبت اجتماع مع الاتحاد الإسباني ولم يتم الرد راغبًا في الحصول على طلب الإذن باللعب، وهو ما رفضه الاتحاد الإسباني في قراره اليوم.