لم يحسم بعد مصير ملعب مباراة برشلونة وجيرونا المنتظرة ضمن منافسات الليجا، في ظل البيان الذي أصدره الناديان رفقة رابطة الليجا، بشأن رغبتهم في خوض المباراة بميامي في الولايات المتحدة الأمريكية.

ودار اليوم الخميس، اجتماعًا ثانيًا بين خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا وديفيد اجانزو رئيس رابطة اللاعبين والذي دام لمدة ساعة ونصف، ولم يتوصل الطرفين إلى إتفاق.

وتحدث أغانزو، في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية المقربة من برشلونة مشيرًا إلى إمكانية إضراب اللاعبين.

وقال أغانزو: "فرصة لعب مباراة جيرونا وبرشلونة في ميامي هي 20%، لاعبي كرة القدم هم الشييء الرئيسي في الرياضة، ولا نستبعد الإضراب من قبل اللاعبين".

وأكد: " تحدثنا بالفعل مع رابطة الليجا حول الاوضاع الاقتصادية والحزبية في الولايات المتحدة والمعلومات التي لأعطوا لنا لم تكن كافية".

وتابع أغانزو موضحًا: "جميع المعلومات كانت غير واضحة سواء على المستوى الاقتصادي والصحة والجدول الزمني للتدريبات نريد تقرير حقيقي لنقل زملائنا إلى هناك".

وبشأن اضراب اللاعبين عن المباراة أفاد أغانزو: "لا نسبتعد إمكانية الإضراب اذا لم نحصل على المعلومات الكافية من الليجا".

وأردف: "الإتفاق الذي تم توقيعه، يجب على الجميع أن يوافق عليه ويتم تقدير قيمة اللاعبين والمشجعين والحكام".

من جانبه علّق تيباس: "مباراة جيرونا وبرشلونة ستقام في ميامي بنسبة 90%"، وبشأن تصريحات أغانزو بأن المعلومات غير كافية رد تيباس: "ستقوم رابطة اللاعبين بإرسال كتاب بعد ظهر اليوم من أجل المعلومات التي يريدوا معرفتها، وقد تعهدنا بأن نرسل لهم كل ما يطلبونه وسيكون ردنا أمامهم صباح الغد".

وأوضح تيباس: "لقد عملنا على هذا الموضوع كثيراً ولا يوجد سبب لإيقاف المباراة لا من جانب الإتحد الإسباني ولا الأوروبي ولا الكونكاف والفيفا ليس لديه ما يقول".

وأختتم بشأن الحديث مع روباليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم: "طلبنا اجتماعًا، ولم يتم الرد نأمل أن يرسل لنا الرد بخصوص طلب الإذن باللعب".