أفادت تقارير صحفية إيطالية، أن نادي يوفنتوس الإيطالي، بصدد تقديم استئناف أمام البطافة الحمراء التي تلقاها نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في مباراة الفريق ليلة الأربعاء أمام فالنسيا بدوري أبطال أوروبا.

وفاز البيانكونيري على الخفافيش بهدفين دون رد من ركلتي جزاء سجلهما ميراليم بيانيتش، على ملعب "الميستايا"، ضمن مواجهات الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري الأبطال، وتلقى رونالدو بطاقة حمراء في الدقيقة 29 لجذبه شعر موريلو مدافع الخصم، دون كرة.

وبحسب شبكة قنوات "سكاي سبورت" الإيطالية، فإن البيانكونري سيسعى إلى الاستئناف على أساس أن رونالدو طُرد بسبب سلوكه العنيف، بينما لم يكن هناك في الواقع سلوك عنيف من جانب اللاعب.

وأوضح التقرير أنه بموجب المادة 9 من لوائح الاتحاد الأوروبي ، "القرارات التي يتخذها الحكم في ميدان اللعب قرارت نهائية ولا يجوز مراجعتها من قبل الهيئات التأديبية في الاتحاد الأوروبي".

ومع ذلك، "في الحالات التي يتضمن فيها قرار الحكم خطأ واضحًا، يمكن عندئذٍ مراجعة النتائج التأديبية لذلك القرار".

في حالة الطرد بعد تلقي إنذارين، يكون الطعن مقبولاً فقط في حالة اتخاذ الحكم قرار خاطيء، ولكن في حالة البطاقة الحمراء المباشرة، تنص القواعد على ضرورة وجود "خطأ واضح".

وتنص المادة 56 أنه يجب على يوفنتوس أن يقدم الطعن للجنة التأديبية "في غضون 24 ساعة من نهاية المباراة"، ودفع رسمًا قدره 1000 يورو لن يتم سداده إلا إذا تم إلغاء عقوبة الإيقاف على رونالدو.

وأوضحت "سكاي سبورت" بنهاية التقرير أنه من المستبعد أن يكون أي استئناف غير ناجح، حيث أن البطاقة الحمراء ربما كانت قاسية، فمن غير المحتمل أن تفي بمعايير "الخطأ الواضح".