نجح "إرنستو فالفيردي" المدير الفني الحالي لنادي برشلونة على إيجاد حل لمعضلة الهجوم في التشكيلة الرسمية للفريق خلال الموسم الحالي مع كثرة النجوم التي يمتلكها قبل كل مباراة.

وأفادت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن فالفيردي أصبح يعتمد على "جوردي ألبا" ظهير الفريق في النواحي الهجومية بالإضافة إلى قدرته على العودة السريعة إلى مركزه للتغطية الدفاعية حتى يساعد المهاجمين في بناء الهجمات على مرمى الخصم.

ويأتي السبب وراء تفكير المدرب في الاستعانة بـ "ألبا" بسبب الفرنسي "عثمان ديمبلي" الذي يمنحه الحرية في الخط الهجومي للبلاوجرانا منذ بداية الموسم في مباراة السوبر الإسباني أمام إشبيلية في طنجة بالمغرب، ولا يكلفه بمهام مركز واحد سواء للجناح الأيمن أو الأيسر، وهو ما نتج عنه تفوق كبير في مستوى الفرنسي الفني ونجح في تسجيل خمسة أهداف في ست مباريات رسمية حتى الآن.

وأعطى "فالفيردي" للاعبه "فيليب كوتينيو" دوراً في وسط الملعب حتى يستطيع صناعة الهجمات والفرص الخطيرة للمهاجمين بالفريق، إلى جانب الاستفادة من البرازيلي في التصويبات المتقنة من خارج منقطة الجزاء.

الخطة نجحت بالأمس أمام إيندهوفن الهولندي في بطولة دوري أبطال أوروبا بشكل كبير، واستطاع برشلونة تسجيل أربعة أهداف عن طريق ثلاثية من "ليونيل ميسي" وهدف رائع من "ديمبلي".