أشاد المدرب الإسباني "لويس إنريكي" المدير الفني لمنتخب إسبانيا، بمدافع فريقه "سرجيو راموس"، قبل مباراته أمام إنجلترا بدوري الأمم الأوروبية.

ويحل المنتخب الإسباني ضيفًا على منتخب الأسود الثلاثة مساء السبت على ملعب "ويمبلي"، ضمن لقاءات الجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة بدوري الأمم الأوروبية.

وقال إنريكي في تصريحات صحفية عشية المباراة: "أتمنى أن يكون غدًا يومًا عظيمًا، وأن أبدأ مشواري بانتصار مع إسبانيا، أنا أحب إنجلترا ومتشوق للعب هنا في ويمبلي، وسعيد للغاية بتواجدي هُنا".

وأضاف: "نحن سنلعب بخطة هجومية مُنذ البداية، هدفنا السيطرة على المباراة، وخلق الكثير من الفرص، هذا هو نهجنا، ونحن قادرون على تطوير أداء الفريق، وأنا مقتنع بأننا سنفعل ذلك".

وواصل: "لن أقول لكم تشكيلة المباراة، أنا أحب أن أقول ذلك للاعبين أولًا، ولكن سيكون هناك مفاجآت في التشكيلة، لأنني تفاجأت من أداء بعض اللاعبين".

وأردف: "قائد الفريق؟ الاختيار سيعتمد على عدد المباريات الدولية، وسيرجيو راموس هو اللاعب الأكثر مشاركة في الفريق، كما أنه قائد حقيقي، زعيم وقائد في الملعب وخارج الملعب، وأنا آمل أن يستمر معنا لسنوات كثيرة".

وعن الحارس الذي ينوي الاعتماد عليه خلال الفترة المقبلة، رفض إنريكي الكشف عن هويته، مضيفاً: "ليست لدي أي شكوك فيما يتعلق بحراسة المرمى".

يُذكر أن الاتحاد الإسباني كان قد أعلن تعيين مدرب برشلونة السابق مديرًا فنيًا للمنتخب خلفًا لـ"فرناندو هييرو" الذي تمت إقالته عقب إقصاء إسبانيا من مونديال روسيا 2018، بعد ما تولى منصب المدير الفني عقب إقالة "جولين لوبيتيجي" من إسبانيا بعد توصله إلى اتفاق مع ريال مدريد لتدريب النادي الملكي بعد كأس العالم، دون معرفة الاتحاد.