وجه الكرواتي إيفان راكيتيتش، لاعب وسط برشلونة الإسباني، نصيحة للصفقات الجديدة لفريقه الكتالوني، محذرًا من الاعتقاد بسهولة اللعب في البلوجرانا.

وتحدث راكيتيتش في مقابلة صحفية، أجرتها معه صحيفة "سبورت" الكتالونية والمقربة من برشلونة، وقال: "اللعب في البارسا ليس بالأمر السهل، كل شيء يبدو لطيفًا للغاية من الخارج ويبدو وكأنها بلايستيشن لكن في الواقع يجب أن تفهم أن الكثير من الأشياء تختلف".

وأضاف: "بالنسبة للتعاقدات الجديدة، يجب أن نمنحهم الوقت الكافِ، كل اللاعبين الذين وصلوا سيساعدونا كثيرًا، آرثر، لينجليت، مالكوم وأرتورو يعطون كل ما لديهم وقد استقبلتهم المجموعة بشكل خيالي".

وعن أكاديمية البلوجرانا "لامسيا"، أكد راكيتيتش: "أتمنى لو كان كل عامين أو ثلاثة يخرج لنا جيل مثل تشافي، بويول، إنييستا، فالدييس، وميسي، لكن هذا الأمر ليس سهلاً!".

وعلّق: "أنت تبحث عن لاعبين بمستوى عالٍ جداً يتلائم مع مستوى الفريق الأول، يجب أن يكونوا لاعبين لديهم موهبة خاصة".

راكيتيتش تحدث كذلك عن المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا مؤكدًا: "إذا خرجنا في ربع النهائي أو نصف النهائي هذا ليس بانجاز، أهم شيء هو الفوز بلقب دوري الأبطال".

وواصل: "كل عام هنا في برشلونة، الهدف هو الفوز في كل منافسة ندخلها، في السنوات الثلاث الأخيرة لم نكن أفضل فريق في دوري الأبطال، لهذا السبب نحن حريصون جدً على الفوز بهذا اللقب، ولكننا نعرف أنه لن يحدث ما لم نفز أيضًا بلقب الليجا، لدينا فريق رائع، سنحاول ونبذل قصارى جهدنا، ونستمتع ونتحسن مع استمرار الموسم".

وتابع بشأن دوره في أرض الملعب وإمكانية رؤيته في أدوار دفاعية: "هذا أمر متروك للمدرب إنه يعرف الفريق بشكل جيد وحيث يفضل الجميع اللعب وأيضاً ما هو الأفضل للفريق. الشيء الأكثر أهمية هو أننا نقوم بعملنا بشكل جيد".

وأختتم راكيتيتش: "نحن نريد الفوز في كل مباراة وهذا يعني أن الجميع يقدم كل ما لديه، بالنسبة لي تغير الدور لا يهم، الدور الذي سيمنح لي على أرض الملعب، لا يتغير كثيراً لأنك عندما تلعب مع ليونيل ميسي ، يكون جزء من كل شيء أسهل بكثير، فهو يلعب بحرية ويسيطر على منطقة الهجوم بأكملها، يمكن أن يكون خلف المهاجم الرئيسي أو على الأجنحة حتى  يتراجع ليأخذ الكرة من المدافعين، أهم شيء يجب أن نتذكره هو الحفاظ على شكلنا وتوازننا، حتى يكون الجميع قادرين على الأداء الجيد".