كشف الكرواتي إيفان راكيتيتش لاعب برشلونة الإسباني، عن كواليس عرض باريس سان جيرمان الفرنسي، وكيفية وأسباب اتخاذه قرار البقاء في "كامب نو"، وتجاهل العرض المغري من أمراء باريس.

ونشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية والمقربة من برشلونة، مقابلة صحفية مع لاعب الوسط الكرواتي الدولي، أوضح خلالها تفاصيل ما حدث في الأيام الماضية.

أفتتح راكيتيتش حديثه بشأن دور إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، في اقناعه بالبقاء، قائلاً: "قبل كل شيء، لقد وثق في، إنه يعرف أنني شخص يمكنه دائمًا الاعتماد عليه".

وأضاف: "إذا كنت بحاجة إلى كسر أحد عظامي على أرض الملعب، فسأفعل ذلك ولن أشكو إذا كان ذلك يساعد طاقم التدريب وفريقي، أن تحظى بهذه الثقة من الجميع، هذا هو الشيء الأكثر أهمية. بالطبع المدرب يساعد اللاعب، أن تحصل على دعم مدربك فذلك أمر حيوي".

وعن كواليس رفضه لعرض باريس سان جيرمان أوضح راكيتيتش: "لم تكن لحظة محددة، بل هي انعكاس للأمور. كانت هناك أيام قليلة تحدث فيها الكثيرون عني، وبصراحة كانت هناك لحظة لم أرد أن أسمعها، أو أرى أو اقرأ أي شيء آخر، فكرت في الأمر ، وتحدثت مع زوجتي ووكلائي، وكان هذا قرارنا جميعًا".

وأردف: "لقد استمعت إلى زوجتي وقلبي وأدركت أنني فخور بارتداء قميص برشلونة، للدفاع عن هذه الشارة هو أعظم شرف، لا يوجد فريق في العالم يمكنه أن يعطيني المزيد، إلا إذا كان المال، كانت أكبر أبنائي في مدرستها لمدة عامين ولديها أصدقاء، أصغرهم على وشك البدء في مرحلة ما قبل المدرسة، نحن سعداء جداً هنا وفي هذا الصدد كان قراراً سهلاً للغاية. أنا فخور بالبقاء في برشلونة".

وبسؤاله :"هل كنت ستتفهم قرار برشلونة إذا قبل عرض سان جيرمان"، أجاب راكيتيتش: "إذا كان هذا هو الحال، فسنتحدث، سنحتاج لمعرفة ما هو الأفضل للجميع، وإذا كان هذا قرار النادي فعندئذ ربما يكون رد فعلي مختلفًا، الجانب الأكثر أهمية هو أنه يمكننا أن نعمل معا، وأن ما قد يكون جيدا بالنسبة لي، قد يكون سيئا للنادي. الشيء الأكثر أهمية هو أننا نريد مواصلة العمل معًا، أشعر بالرضا للغاية من الجميع في هذا النادي ومشجعيه، لهذا السبب اتخذت القرار بسرعة".

وتابع راكيتيتش بشأن تحسين راتبه مع البلوجرانا ممازحًا: "حسنًا أولا يجب أن أعرف هل ستأخذ هذه المقابلة للرئيس، أم ستبقى هنا في المكتب".

وأكمل: "أهم شيء هو معرفة أن برشلونة بمثابة منزلي، صحيح أن زيادة الأجور ليست سيئة أبدًا دعنا نكون صادقين، لكن أود أن يحدث ذلك في الوقت المناسب ولأنني أستحق ولأنهم يؤمنون بي".

وعن محادثات تجديد عقده أوضح: "تحدثت مع النادي قبل كأس العالم وأثناءه، سيحدث قريبًا لكن ليس هناك أي تعجل، أعرف أن النادي يعتني بأدائه جيداً وأنا واثق من أن التواصل سيكون قريبًا".