ظهر إرنستو فالفيردي، المدير الفني لنادِ برشلونة في مؤتمر صحفي للحديث عن مواجهة كأس السوبر الإسباني أمام إشبيلية، والتي تستضيفها مدينة طنجة المغربية غدًا الأحد.

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية وقائع المؤتمر الصحفي، وأفتتح مدرب البلوجرانا حديثه قائلاً: "كلا الفريقين يملك مزيد من الفرص، نحن متحمسون للفوز باللقب".

وأضاف: "لعب كاس السوبر من مباراة واحدة يجعلها أكثر انفتاحاً، تلعب 90 دقيقة ولدينا احتمالات متساوية، نأمل أن نفوز غداً بأول ألقاب هذا الموسم".

وأستطرد فالفيردي: "لا نربط الأمور، في العام الماضي خسرنا السوبر وبدأنا الليجا بشكل جيد والآن نأمل بالفوز بالسوبر مع بداية ليجا جيدة، نحن نتدرب على مستوى جيد وسريع، اللاعبين محترفين وجميعهم على استعداد للعب كاس السوبر".

وبشأن اللاعبين الدوليين أوضح: "أنا متفائل، لقد شاهدتهم يتدربون وهم يفعلون ذلك بوتيرة جيدة، يعلموا أننا سنخوض مباراة مهمة جداً بمجرد وصولهم جاءوا بعقلية وحالة جيدة جدًا".

وتابع بشأن لاعبي برشلونة ب: "كوكوريا لديه الفرصة وميرندا كذلك، دائماً ننظر إلى لاعبي بارسا ب وننتطلع إلى مشاركتهم".

فالفيردي تحدث عن الوافد الجديد أرتورو فيدال وموقفه من لقاء الغد: "تم استدعاء فيدال، هو لم يلعب منذ 4 أشهر بسبب الإصابة لكننا نثق بخبرته وإندماجه، لكن لا أعرف إلى الآن هل يستطيع لعب 90 دقيقة كاملة أم لا".

وبشأن سيرجي روبيرتو أوضح: "سيرجي لديه عقوبة إيقاف منذ الموسم الماضي ولن يلعب غدًا، نعلم ذلك مسبقًا".

وفيما يتعلق بريكي بويج لاعب اللاماسيا الموهوب رد فالفيردي: "الإعلام يضخم الأمور، لكن جميعنا يعلم كيف تسير الأمور، ريكي لديه الجودة ويتدرب معنا، معه لدينا الكثير من الأمل".

وأختتم حول إمكانية مشاركة بويج في الفريق الأول: "اللعب في البطولات التنافسية يختلف كلياً عن المباريات الودية، على بويج أن يحسن من قدراته البدنية".