أصدر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بيانًا قبل مواجهة كأس السوبر الإسباني، التي ستجمع فريقي برشلونة وإشبيلية غدًا، في مدينة طنجة المغربية.

وأوضح الاتحاد الإسباني، أنه بإمكان الفرق الدفع بأي عدد من اللاعبين الأجانب (من خارج الإتحاد الأوروبي) دون قيود، في لقاء السوبر.

وتضمن البيان: "غداً ، يلعب نهائي كأس السوبر في طنجة، لأول مرة في مباراة واحدة بين إشبيلية وبرشلونة، كأس السوبر هي منافسة رسمية على مستوى الدولة، تحت إشراف وتنظيم الاتحاد الإسباني لكرة القدم، ووفقًا للنظام القانوني المعمول به، ليست مؤهلة كمسابقة احترافية"

وتابع: "ولهذا السبب، وفقا للإطار القانوني المنطبق على منافسات كرة القدم الرسمية في الدوري وكأس الملك، ليس هناك قيود على مشاركة لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي في كأس السوبر".

وأكمل: "بموجب الحكم الإضافي الثاني من القانون 19/2007، الصادر في 11 يوليو ، والذي ينص على إلغاء أي عائق أو قيود في هذا الصدد".

وأختتم: "لذلك، في نهائي كأس السوبر في إسبانيا، لم يكن عدد المشاركين من خارج الاتحاد الأوروبي محدودا أبداً، مع امتلاك كل من الفريقين الحرية الكاملة في اختيار اللاعبين دون أي قيد".

وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إلى أن إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة بإمكانة ضم التشيلي أرتورو فيدال، والثلاثي البرازيلي آرثر ميلو، مالكوم، ومارلون سانتوس.

جدير بالذكر أن البرازيلي فيليب كوتينيو حصل على الجنسية البرتغالية وبالتالي لا يعتبر لاعب أجنبي.