تولى المكسيكي خافيير أجيري مهمة تدريب منتخب مصر، بعد اتفاقه أمس الأربعاء مع مسؤولي اتحاد الكرة، خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر.

ورحل كوبر عن تدريب منتخب مصر بعد توديع بطولة كأس العالم مبكرًا من دور المجموعات. 

ويعقد اتحاد الكرة مؤتمرًا صحفيًا في الوقت الحالي، لتقديم أجيري مدربًا لمنتخب مصر.

وقال هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة خلال المؤتمر: "بالنيابة عن مجلس الإدارة، أوجه الشكر لكوبر وجهازه المعاون، قبل كأس العالم حدثت مناقشات مع الأرجنتيني واشتملت على فكرة الرحيل، فلذلك بدأنا البحث عن بديل".

وتابع: "أوجه الشكر أيضًا لحازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة لأنه بذل مجهودًا كبيرًا في المفاوضات، نحن ننظر إلى سيرة المدرب الذاتية وخبراته في كأس العالم ثم راتبه قبل التفاوض معه، لأن الرواتب عالية جدًا".

وأضاف: "كوبر اسم كبير ومعروف على مستوى العالم لذلك بحثنا أيضًا عن مدرب معروف، وأجيري كان لاعبًا جيدًا في الدوري المكسيكي وحقق نتائج جيدة في إسبانيا، ولديه خبرات كبيرة".

وأكمل: "لاعبو منتخب مصر محترفون، لذلك كان لابد أن يقتنعوا بالمدرب الجديد، واتحاد الكرة سيجتمع الأسبوع المقبل لحسم باقي أعضاء الجهاز الفني".

وأردف: "راتب أجيري ١٢٠ ألف دولار شهريًا شامل رواتب مساعديه الأجانب، ولا توجد مكافأة للتأهل لبطولة أمم إفريقيا ولكن هناك مكافأة الحصول على اللقب، ورصدنا مكافأة ٥٠٠ ألف دولار حال تأهله لكأس العالم 2022 في قطر".

واستطرد: "أجيري سيشاهد مباراة الأهلي والإسماعيلي اليوم، ثم يعود لبلده وسيبدأ مهمته مع منتخب مصر يوم 15 أغسطس المقبل".

ومن جانبه قال أجيري في المؤتمر الصحفي: "أحترم طريقة لعب كوبر، ولكن لدي طريقة لعب خاصة تمتع اللاعبين، وهدفي الأول التأهل لبطولة أمم إفريقيا".

وأشار: "سأتابع لاعبي منتخب مصر من خلال الفيديو وتسجيل المباريات، وسأنفذ عملي في أول تجمع وليس لدي أزمة في اقتراب موعد أول مباراة رسمية أمام النيجر".

وأضاف: "واقعة التلاعب في النتائج كانت منذ ٦ سنوات، وتم إنهاء الأمر ولا أعلم سبب مناقشته مرة أخرى، وهذا لن يؤثر على مسيرتي مع منتخب مصر

وقال: "سعيد بوجودي في مصر بعد عمل ٢٠ سنة، لدي خبرات كبيرة في كأس العالم وهذا أول ظهور لي في إفريقيا، مصر بلد جميل تشبه أجواء المكسيك".

واختتم: "لابد أن نستفيد من قاعدة هيكتور كوبر، لدينا لاعبين مميزين، وأتمنى الوصول بمنتخب مصر لمكانة أفضل في العالم".

يذكر، أن اتحاد الكرة أعلن منذ فترة أن الرباعي لويس بينتو وخافير أجيري وكيكي فلوريس ووحيد خليلوزيتش، سيقود أحدهم منتخب مصر.