كشف حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، أسباب التعاقد مع المكسيكي خافيير أجيري لتدريب منتخب مصر لمدة أربع سنوات مقبلة.

وقال حازم إمام خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اكسترا تايم" المذاع على قناة "اكسترا نيوز": "النظرية في التعاقد مع أجيري لمدة 4 سنوات أن يكون هناك استقرار فني وأن يمتلك المدرب الوقت والقدرة لبناء جيل جديد".

وأوضح حازم إمام أن القضاء الإسباني أصدر حكمًا بتبرئة أجيري من تهمة التلاعب في نتائج المباريات، مشيرا إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ليس له علاقة بهذه القضية.

وأضاف الثعلب: "من الممكن أن نتعاقد مع مدير فني كبير لتدريب المنتخب ثم لم يوفق"، مستشهدًا بأن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد لم يستطع الفوز مع الفريق بالدوري.

وتابع: "نتمنى التعاقد مع أحسن مدير فني في العالم ولكن لن نقدر على دفع راتبه".

وواصل: "أجيري سعتمد على اللعب بطريقة 4-3-3 و3-5-2 أيضًا بالنواحي الهجومية، وأساليبه هجومية وهي الطرق التى نحبها".

وأشار حازم إمام إلى أن سبب تفضيل المدربا الأجنبي على المحلي يرجع للخوف من التعصب الجماهير الموجود في مصر خلال الفترة السابقة، مستشهدًا بأزمة أسامة نبيه المدرب العام السابق للفراعنة مع حسام غالي قائد الأهلي المعتزل وتأثيره على الشارع الرياضي.

وأضاف: "المدرب المصري سيتأثر بالجماهير وأرائهم إلى حد كبير ومن الممكن أن يترتب على ذلك وقوع المدير الفني في أخطاء ووضعه تخت ضغط".

وأوضح عضو اتحاد الكرة إلى احتمالية تشكيل الجهاز المعاون قبل عودة أجيرى من المكسيك لبدء مهمته مع الفراعنة.

واختتم حازم إمام: "جلست مع الفرنسي تيري هنري وأبلغني بمطالبه المالية بحضور وكيله ونادر السيد، وأنا شخصيا كنت أتمنى أن يكون هنري من المتواجدين في المنتخب".