تتوالى أنباء الصحافة الإسبانية والإيطالية بشأن مستقبل الكولومبي ياري مينا، مدافع برشلونة الإسباني وإمكانية مغادرته للفريق الكتالوني هذا الصيف.

ووفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، فأن مانشستر يونايتد على استعداد للتقدم بعرض ضحم للحصول على خدمات المدافع الكولومبي.

المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لمانشستر يونايتد، طلب التعاقد مع مينا، في إطار سعيه لتعزيز الفريق على الجانب الدفاعي.

في الأيام الماضية، كان المدرب البرتغالي يشكو بمرارة من فشل ناديه في تحقيق أهدافه في سوق الانتقالات الصيفي.

وقد أدى الأداء المثير للإعجاب لمينا في منافسات كأس العالم بروسيا إلى زيادة العروض المقدمة له للرحيل عن صفوف برشلونة، وسيجهز مانشستر يونايتد عرضًا بقيمة 40 مليون يورو لبرشلونة.

واعترف جايير مينا، عم اللاعب ووكيل أعماله، علانية بأن نادي إيفرتون تواصل معه وأبدى اهتمامه بضم ياري، موضحًا أن "ياري سيلعب مع أحد الأندية الكبرى في أوروبا".

ومن المقرر أن يتم حسم مستقبل مينا بمجرد عودته من العطلة، ولدى برشلونة حاليًا ستة لاعبين في مركز الدفاع وهم جيرارد بيكيه، صامويل أومتيتي، الوافد الجيدد كليمنت لينجليت، توماس فيرمالين، مارلون ومينا.


وقد أعرب المدافع الكولومبي بالفعل عن رغبته في اللعب بشكل منتظم وأنه يود أن يفعل ذلك في برشلونة، إذا لم يتمكن من الانضمام إلى فريق آخر.

وهناك مسألة أخرى هي ما إذا كان برشلونة مستعدًا لفتح باب الرحيل للاعبه الشاب الذي تعاقد معه في يناير الماضي، أي منذ ستة أشهر فقط.

من جانبه أوضح إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، موقفه من رحيل ياري مينا هذا الصيف، ويمكنك مطالعة تصريحاته عبر الرابط