إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، كان سعيداً بالأداء الذي قدمه فريقه في بداية الموسم أمام توتنهام، ولا سيما الصفقات الجديدة واللاعبين الشباب، على الرغم من خيبة أمله بسبب إصابات دنيس سواريز وأندريه جوميز.

وحقق برشلونة الفوز على توتنهام بركلات الترجيح بنتيجة (5-3)، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (2-2) في إطار مباريات الكأس الدولية للأبطال، ضمن تحضيرات الفريقين للموسم الجديد.

وقال فالفيردي في مؤتمر صحفي أعقب اللقاء: "أعجبتنى أشياء كثيرة وخاصة عزم اللاعبين على السيطرة، والأداء السلس للاعبين الشباب، بالرغم من أنهم في الشوط الثاني واجهوا منافسًا عظيمًا".

وأضاف: "اللاعبون كانوا أيضًا هادئين جدًا أثناء ركلات الترجيح، لم يكن الأمر سيئًا في الظهور الأول، كانت هناك إيجابيات أكثر من السلبيات".

المدير الفني أعرب عن أسفه لإصابات دنيس سواريز وأندريه جوميز التي أفسحت الطريق لمشاركة كارليس بيريز وريكي بويج على أرض الملعب. وقال "سنجري فحوصات طبية لهم، ومن المحتمل أن يستبعدوا من الجولة، والإصابات هي أسوأ أخبار اليوم".

فالفيردي تحدث كذلك عن الظهور الأول للوافد الجديد آرثر ميلو وتسجيله هدفًا في مشاركته الأولى، وأشاد: "إنه لاعب نعتقد أنه سيعطينا الكثير وقد أظهر ذلك من خلال حصوله على الكرة، ومنحه تمريرات مميزة، الوصول لمنطقة جزاء الخصم، وتسجيل هدف مثل الذي سجله اليوم، لقد كان دافعًا قويًا للغاية في مشاركته الأولى".

كما سلط فالفيردي الضوء على لاعبه الشاب ميراندا :"لديه صفات عظيمة، لقد اظهر هذه القوة ونأمل أن يستمر على هذا النحو".

فالفيردي علّق على مستقبل ياري مينا وما إذا كان سيستمر في صفوف البلوجرانا أم لا وقال: "هنا توجد مساحة لأولئك الذين يريدون أن ينجحوا ويأخذونا إلى مستوى أعلى، إنه لاعب عظيم وقد أظهر ذلك في كأس العالم، إنه هداف كولومبيا، لكننا هنا نريده أن يدافع لأننا نملك لاعبين آخرين قادرين على التسجيل".

وأختتم مدرب برشلونة حديثه بشأن منير الحدادي العائد من إعارة من صفوف ديبورتيفو ألافيس وسجل في شباك توتنهام: "لقد استفاد من الوقت وأصبح لاعباً مهماً، ونجح في اختبار معقد فقد جاء إلى فريق لم يكن يعرفه، وهذه نقطة إيجابية".

شاهد أهداف المباراة وركلات الترجيح من هنا