علّق الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، على الهزيمة التي تلقاها فريقه في الدقائق الأخيرة أمام نظيره ليفربول، في المواجهة الودية التي جمعت الفريقين في كأس الأبطال الدولية.

وحقق ليفربول الفوز بنتيجة (2-1)، في مباراة ودية ضمن تحضيرات الفريقين للموسم الجديد، وسجل لليفربول محمد صلاح وساديو ماني، وسجل ليروي ساني للسيتي.

وقال جوارديولا في تصريحات للموقع الرسمي لمانشستر سيتي: "لاعبونا ظهروا بشكل لا يصدق لمدة 75 دقيقة، أنا فخور للغاية، لكن في أخر 15 دقيقة كانت لياقتنا ضعيفة وانعدمت جودتنا، استحقوا تسجيل أهداف أكثر في النهاية".

وأضاف:"نعرف الآن ما يتعين علينا فعله، نحن سعداء بأن لدينا 16 لاعب في كأس العالم مع منتخبات بلادهم، هذه علامة جيدة للنادي، في الماضي لم يكن يحدث هذا الأمر".

وواصل بيب:"سوف نتأقلم مع الأمر، ونرى أي اللاعبون الذين سيكونوا جاهزين لمباراة تشيلسي والحالة التي سيكونوا عليها، سوف نرى ذلك".

جوارديولا تابع:"نحن متأخرون في العودة، نعرف ذلك، ولكن علينا أن نلعب مثلما فعلنا (أمام ليفربول)، مع الروح التي ظهرنا بها ضد فريق مذهل".

وأضاف بيب:"اللاعبون الصغار لن ينسون الخبرات التي اكتسبوها هنا من أجل المستقبل، هذا أمر جيد جداً".

وبشأن لاعبه المصاب إيميريك لابورت علّق مدرب السيتي: "ايمريك لابورت على ما يرام، في يومه الثاني بمانشستر كان لديه مشكلة، الآن هو في حالة جيدة، ولكننا لم نرد المخاطرة، نحتاج كل اللاعبين قبل بداية الموسم".

بيب أشاد كذلك بساني والذي سجل هدف مانشستر سيتي: "ساني بحاجة لمزيد من الدقائق ولاستعادة مهاراته في اللعب بدون كرة، لديه الموهبة، ونحن سعداء بالهدف الذي أحرزه في ليفربول، لكنه بعيد عن مستواه المعهود".

وظهر ملعب استاد ميتلايف في حالة سيئة ما أثار مخاوف حول إصابة اللاعبين، ولذلك عقب جوارديولا بعد المباراة بأنه سعيد لعدم إصابة اللاعبين.

وواصل بيب:"هذا هو الحال، تعلمت منذ أن كنت طفلاً صغيراً في برشلونة كلاعب في الأكاديمية ألا تصنع أعذاراً وألا تشتكي".

واسترسل بيب:"في الموسم الأول في برشلونة كنت غاضباً بسبب حالة الملعب، ولكن هذا هو الحال، لعبنا مباراة مشابهة دون أن نتعرض لإصابات، وهذا ما حدث".

شاهد أهداف المباراة من هنا