شدد اللاعب "بليز ماتويدي" لاعب خط وسط منتخب فرنسا، على صعوبة مباراة منتخب بلاده المقبلة، امام منتخب كرواتيا في كأس العالم 2018 بمونديال روسيا.

ويواجه منتخب الديوك الفرنسية، نظيره المنتخب الكرواتي غدًا على ملعب "لوجنيكي"، في المباراة التي ستجمعها بنهائي كأس العالم.

وقال ماتويدي في تصريحات صحفية: "يجب أن نلعب بطريقتنا كما فعلنا حتى الآن، لقد قدمنا مباريات جيدة جدًا، في الأدوار الإقصائية على وجه الخصوص، نحن نعرف كيف ندافع معًا، نحن أقوياء، ونعرف أيضًا كيف نهاجم سويًا، ستكون مباراة صعبة، أمام فريق كبير، يملك لاعبين ذوي خبرة عالية".

وأضاف: "أظن أن خوض كرواتيا ثلاث مباريات على التوالي حتى الأشواط الإضافية لن يؤثر عليهم، لا أعتقد أن هذا سيمثل عقبة عليهم، ونحن لا نعتقد أنهم متعبون وأن ذلك سيسهل الأمور علينا، لقد شاهدنا مباراتهم الأخيرة وما فعلوه".

وواصل: "ماذا يمثل لك نهائي كأس العالم؟ حلم الطفولة، حلمي تحقق بالتأهل للمباراة النهائية، نحن ينتظرنا 90 أو 120 دقيقة قبل أن نصبح أبطالًا، الجميع يحلم بهذه اللحظة، يجب علينا أن نتعامل مع المباراة مثل المباريات الماضية وأن نقدم كل ما لدينا".

وأكمل: "بعد أن فوزنا على ألمانيا في الدور قبل النهائي في كأس الأمم الأوروبية 2016، كنا في حالة من النشوة وسعداء للغاية، ولكن اليوم، نحن ندرك أننا لم نحصل على شيء بعد، ونحن سوف نتجنب تكرار أخطاء الماضي".

وأردف: " كان لدينا وقت جيد هنا؛ لكوني لعبت العديد من المسابقات الدولية، أعتقد أن هذه البطولة هي الأفضل لي، لدينا مجموعة شابة  ونحن نعيش في جو رائع، ونحن نأمل أن نحصل في النهاية على نهاية سعيدة".

وأتبع: "نحن نقاتل من أجل بعضنا البعض، إنها قوتنا العظيمة، نريد أن نبذل جهودًا للآخرين؛ حتى أولئك الذين لعبوا عدد دقائق أقل يساعدون الآخرين، هذه هي الحالة الذهنية التي تسود الفريق".

وأسهب: "نحن فخورين لأننا نرتدي قميص فرنسا، وآمل أيضًا أن يفخر الناس بأننا نمثلهم، نحن لدينا مدرب جيد، ديشامب حقق أشياء عظيمة كلاعب وكمدرب أيضًا، يتعامل بشدة وحزام للغاية، وتلك هي الطريقة التي دفعتنا إلى النجاح، نحن سعداء للغاية لوجود مدرب مثله".

وأتم: "كل اللاعبين هامين جدًا للفريق، وجيرو أيضًا، هو هُنا مُنذ فترة طويلة، لم يسجل أهدافًا، ولكنه يقوم بالكثير من العمل، ربما هو يشعر بالإحباط قليلًا، ولكن هو يساعد الفريق على الفوز، نحن لدينا مجموعة جيدة ومتكاملة، ونأمل أن يساعدنا أيضًا مبابي على تحقيق الفوز، هو دائمًا يشكل خطر دائم على الخصوم".