تحدث الكرواتي إيفان راكيتيتش لاعب وسط برشلونة الإسباني عن زميله ومواطنه لوكا مودريتش والذي يلعب لصفوف ريال مدريد، في مقابلة صحفية مطولة مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

ويستعد الثنائي لخوض نهائي مونديال روسيا 2018، يوم الأحد المقبل، أمام المنتخب الفرنسي، ويرغب المنتخب الكرواتي في التتويج بلقب المونديال للمرة الأولى في تاريخه.

وقال راكيتيتش في بداية حديثه عن مودريتش: "منذ أكثر من 11 عامًا لعبنا معًا، نظرنا إلى بعضنا البعض ونعرف بالفعل ما نحتاجه من بعضنا البعض، وكيف يمكننا مساعدة الفريق، وأخيراً، وصل المدير الفني الذي يضعنا في مكاننا المناسب، من الجيد أيضاً أن يكون لدى كرواتيا لاعبين من برشلونة، وريال مدريد، وإنتر، وأندية أخرى رائعة".

وأضاف: "الغالبية العظمى من اللاعبين الكرواتيين يلعبون في الأندية في الخارج،وهذا أمر جيد لأن كل واحد يساهم في المجموعة بالأشياء الجيدة التي يكتسبها في ناديه والتي تضيف دائما للمنتخب بالنهاية".

راكيتيتش أكد أن زميله مودريتش، كان مشجعًا لبرشلونة قبل خطوة انضمامه للنادي الملكي، الغريم التقليدي للبلوجرانا موضحًا: "برشلونة هو الفريق المفضل في كرواتيا، مودريتش كان من مشجعين برشلونة قبل انضمامه إلى ريال مدريد، كنت أود أن يلعب معي في برشلونة ولكنه لاعب محترف وولائه 100% لريال مدريد، انظر كيف يلعب ضدنا في الكلاسيكو من الصعب العثور على لاعب في ريال مدريد أفضل منه".

وواصل: "في بعض الأحيان بمباريات الكلاسيكو حين تنتهي المواجهة ونتبادل القمصان، أمازحه وأقول له لديك بالفعل القميص المفضل لتذهب به إلى المنزل، من المؤسف أن مودريتش لا يلعب معنا في برشلونة، لكنني فخور أيضًا بالقتال أمامه في الليجا ودوري الأبطال، أنه شيء خاص للغاية لكرواتيا".