كشف أسامة نبيه المدرب العام السابق لمنتخب مصر الأول، اسباب عدم ضم عدد من اللاعبين المتألقين في الأونة الأخيرة لقائمة الفريق القومي المتجهة إلى روسيا للمشاركة في كأس العالم بروسيا 2018.
 
وكان منتخب مصر قد نال ثلاث هزائم متتالية بمباريات الدور الأول من المونديال، أمام أوروجواي وروسيا والسعودية ليودع المونديال خالي الوفاض، ليتم توجيه الشكر للجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر على الفترة التي قضاها مع الفريق.
 
 
وقال كوبر في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر" ببرنامج روسيا مع التحية: "عن عدم ضم حسين الشحات، فقد انضم لنا وكان مصابًا ومنحناه جزء للمشاركة من مباراة اليونان، ولم يؤدي ما نرغب به في المنتخب".
 
وأضاف: "وعن وليد سليمان ومؤمن زكريا فقد أنضما لفترة من الفترات ويوجد في نفس مركزهما مجموعة كبيرة من اللاعبين أمثال محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه".
 
وواصل: "صلاح محسن مستقبل مصر، انتقل من إنبي للأهلي ولم يشارك فكيف يمكنني ضمه، أما علي جبر فله ظروف مختلفة تمامًا، لم يسعني الوقت لتحفيظ اللاعبين كل ما مضى".
 
وأردف: "حسام غالي كان سبب تدهور علاقتي مع جماهير النادي الأهلي، لم أكن سبب رئيسي في عدمه ضمه للمنتخب ولكن هناك رجل أول في الجهاز الفني".
 
وتابع: "حسن شحاتة مدرب منتخب مصر السابق لم يغير مجموعة اللاعبين التى كانت معه منذ أن كان مديرًا فنيًا لمنتخب الشباب".
 
ونفى نبيه تعمد الجهاز الفني التضحية باللاعبين خلال مباراة اليونان الودية قبيل كأس العالم، قائلًا: "قمنا بضم 28 لاعب في معسكر مباراة اليونان والبرتغال وكان لا بد أن نحكم عليهم خلال هذا المعسكر لأننا كنا سنختار بعدها قائمة المنتخب في كأس العالم".
 
وتابع: "تمتعنا بكرة القدم في حدود إمكانيتنا، ونشعر بالألم والحسرة كنا نتمنى تحقيق أفضل من ذلك".
 
وأتم: "منتخب مصر يحتاج إلى مدير فني أجنبي، لأننا عندنا متطلبات كثيرة جدا والمدرب المصري الذي سيأتي سيكون عليه ضغط كبير".
 
واستكمل: "فخورون بالعمل مع محمد صلاح فقد أجتهد وكان له دور كبير مع المنتخب وعلاقتنا به جيدة ومع كل اللاعبين".
 
واختتم: "اذا احتاجني هيكتور كوبر سأستمر معه، واعتقد انني اكتفيت بالعمل في منتخب مصر إلى هذا الحد".