اعتذر أسامة نبيه المدرب العام السابق لمنتخب مصر الأول عن الاداء والنتائج التي حققها الفريق القومي في منافسات كأس العالم بروسيا 2018، متمنيًا بأن تكون النتائج مع المدرب القادم أفضل.
 
وكان منتخب مصر قد نال ثلاث هزائم متتالية بمباريات الدور الأول من المونديال، أمام أوروجواي وروسيا والسعودية ليودع المونديال خالي الوفاض.
 
وبرر نبيه اخفاق منتخب مصر وخروجه بدون نقاط قائلًا: "لكي تحقق نجاحات في المونديال، يجب أن تكون متواجد باستمرار، عندما فازت علينا أوروجواي في الوقت الضائع هذا لأنها تمتلك من الخبرات في المونديال الكثير وثقافة حسم النقاط الثلاث".
 
وأضاف: "نحن ككجهاز فني ذهبنا للمونديال ونطمح في تحقيق نتائج إيجابية ونصل لدور الـ16، وكل هذا يخضع للتوفيق وعدمه، لا نجد تفسير لما حدث ولم نتخيل أن نودع بدون نقاط أو بهذا الشكل".
 
وتابع: "أصيبنا باحباط بعد الهزيمة في الدقيقة 90 أمام أوروجواي وإصابة محمد صلاح، بالإضافة للجهد الذهني على مجموعة اللاعبين والضغوط التى كانت علينا".
 
وأردف: "اللاعبين الحاليين لم يشاركوا في كأس العالم أو كأس أمم إفريقيا من قبل، هناك اخفاق وتقصير ونعترف به، ولكن هناك تحامل على المجموعة كلها، لا تهدموا هذا الجيل".
 
وعن ضم مهاجم وحيد في قائمة المونديال، أوضح نبيه: "كان يوجد لدينا محمود كهربا ومحمد صلاح وعمرو وردة يجيدون المشاركة في هذا المركز، وليس مهاجم واحد كما أشيع ولست مجبر على تفسير كل قرار اصدره".
 
 
وعن أختيار ثلاثة لاعبين في مركز الظهير الأيمن، واصل تصريحاته: "أحمد فتحي يستطيع المشاركة في مركز خط الوسط".
 
وأتم: "اللاعبون أيضًا تأثروا بالكلام الذي أشيع حول امكانية رحيلنا او البقاء، ونتائج الختام لم تساعدنا في النهاية، فقد اجتهدنا في حدود امكانياتنا".
 
 
واختتم: "هيكتور كوبر حقق كل الاهداف المطلوبة منه في العقد بنسبة 100%، ومن داخلنا كان هدفنا نحقق الأفضل ونصل لمرحلة الكمال".