حمل "توماس مولر" مهاجم منتخب ألمانيا ونادي بايرن ميونخ، زميليه في الماتشافت "إلكاي جوندوجان"، و"مسعود أوزيل" مسؤولية الخروج من كأس العالم 2018 بروسيا؛ بعد لقائهما بالرئيس التركي "رجب طيب أردوغان".

وكان المنتخب الألماني قد خسر بهدفين دون رد على يد المنتخب الكوري الجنوبي، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "كازان آرينا"، ضمن لقاءات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وقال مولر في تصريحات نقلتها شبكة "Sport buzzer" الألمانية: " إذا كنت بطلًا للعالم، فأنت تكون تحت مراقبة خاصة، ولذا فعليك التعامل مع أشياء كثيرة، لا علاقة لها بكرة القدم".

وأضاف: "لا أعلم ربما هناك أشخاص سعداء بما وصل إليه الفريق في هذه البطولة، لكنني أعتقد أنه كان العديد من العوامل الخارجية التي تسببت في المستوى الذي ظهرنا به".

وودع منتخب الماكينات الألمانية قد مونديال روسيا، بعدما تذيل حامل لقب مونديال البرازيل 2014 المجموعة السادسة بـ3 نقاط، حيث خسر في المباراة الافتتاحية أمام المكسيك بهدف نظيف، ثم فاز على السويد بهدفين لهدف، قبل أن يسقط بهدفين دون رد أمام كوريا.

يُذكر أن "جوندوجان"، و"أوزيل" قد تسببا في جدل كبير قبل انطلاق كأس العالم، بعد تواجد الثنائي مع الرئيس التركي "رجيب طيب أردوغان"