أعدت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرًا قيمت خلاله أداء لاعبي برشلونة مع منتخبات بلادهم في منافسات مونديال روسيا 2018.

ويشارك 13 لاعبًا من برشلونة في المونديال، وهم ليونيل ميسي (الأرجنتين)، جيرارد بيكيه، سيرجيو بوسكيتس، جوردي ألبا (إسبانيا)، فيليب كوتينيو، باولينيو (البرازيل)، ياري مينا (كولومبيا)، إيفان راكيتيتش (كرواتيا)، صامويل أومتيتي، عثمان ديمبلي (فرنسا)، لويس سواريز (أوروجواي)، توماس فيرمايلين (بلجيكا)، مارك تير شتيجن (ألمانيا).

وأشارت الصحيفة إلى أن كوتينيو ومينا هما الأكثر تميزًا في المونديال من بين لاعبي البلوجرانا، بعد نهاية دور المجموعات.

تير شتيجن: كان بديلاً طوال مباريات دور المجموعات لزميله مانويل نوير، وودع المنتخب الألماني المسابقة من دور المجموعات بالفعل.

بيكيه، بوسكيتس وألبا : لم يقدموا أفضل مستوياتهم بعد مع إسبانيا، لكن لا يزالو بمثابة العمود الفقري للاروخا.

راكيتيتش: بعد موسم رائع مع برشلونة، يضع حبة الكرز على الكعكة مع أداء رائع رفقة كرواتيا، جنبًا إلى جنب مع لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد.

سواريز: أداء باهت في المواجهة الأولى أمام مصر، لكنه يعود ويسجل في الجولة الثانية والثالثة أمام السعودية وروسيا، ويحمل المنتخب السماوي مع اختفاء كافاني.

ميسي: مع منتخب كارثة، ليو هو الأمل الوحيد، فشل في تسديد ركلة جزاء بالمواجهة الأولى أمام آيسلندا، كان بعيدًا عن نسخته الأفضل أمام كرواتيا ، لكنه عاد أمام نيجيريا وقاد راقصي التانجو لدور الـ16.

ديمبلي: ثاني أغلى توقيع في تاريخ البارسا غير قادر على توليد الخطر وإقناع ديشامب بالتواجد في التشكيل الأساسي للديوك.

كوتينيو: أفضل لاعبي البرازيل في مرحلة المجموعات، هو أول لاعب في مونديال 2018 يساهم بهدف في كل من مبارياتة الثلاث في دور المجموعات.

باولينيو: حسم مباراة صربيا دون أي مهارات تذكر، نجاح آخر للبارسا.

أومتيتي: عروضه مع فرنسا في كأس العالم بنفس المستوى الذي انهى عليه الموسم مع برشلونة، يرتكب أخطاء سخيفة، وتسبب في احتساب ركلة جزاء ضد فرنسا أمام إستراليا بعد لمسة يد غريبة داخل منطقة الجزاء.

ياري مينا: بلا شك رفع سعره هذا الصيف استعداداً للرحيل، وسجل هدفين حاسمين لكولومبيا.

فيرمايلين:لم يتوقع الكثير من البلجيكي الذي وصل مصاباً وأفضل الأخبار أنه ظهر لأول مرة ضد إنجلترا.