هاجم الألماني "بيرند شوستر" المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد الإسباني، "فرناندو هييرو" المدير الفني الحالي لمنتخب إسبانيا.

وكان "هييرو" قد تولي تدريب لاروخا قبل يومين فقط من انطلاق كأس العالم 2018 بروسيا، بعدما قرر الاتحاد الإسباني؛ إقالة "جولين لوبيتيجي" المدير الفني للمنتخب بعدما اتفق على تدريب ريال مدريد في الموسم المقبل، دون علم الاتحاد.

وقال شوستر في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "هناك أمران أساسيان، أحدهما هو أن فرناندو هييرو ليس بمدرب من الأساس، وليس لديه خبرة في هذه الظروف".

وأضاف: "مهام المدرب ليست مثل مهام اللاعب، عليك أن تتخذ القرارات بسرعة، وأن يكون لديك خطة محددة وواضحة".

وواصل: "لوبيتيجي رحل، وقام الاتحاد الإسباني بالتعاقد مع مدرب آخر، ولكن هييرو لم يستوعب الأمر بعد، بالنسبة للتغييرات، والخطط، ماذا يمكن أن يحدث خلال المباراة؟، ماذا سنفعل إذا حدث أمر ما؟".

وأتم: "ما الذي يفعله المدرب قبل المباراة وحتى انطلاق صافرة النهاية، والأوراق الرابحة المتواجدة على دكة البدلاء، كلها أمور يجب أن يعلمها هييرو”.

وظهر المنتخب الإسباني بأداء متوسط خلال دور المجموعات؛ حيث تعادل في المباراة الافتتاحية أمام البرتغال بنتيجة 3-3، وفاز بهدف نظيف على إيران، قبل أن يختتم مشواره بالتعادل 2-2 مع المنتخب المغربي.

يُذكر أن حامل لقب كأس العالم 2010، سيواجه المنتخب الروسي في دور الستة عشر يوم السبت المقبل.