أعرب المدير الفني لمنتخب مصر الأول هيكتور عن استيائه لعدم تأهل الفراعنة إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم، مؤكدًا على تحمله المسئولية كاملًة بالإضافة إلى عدد من العناصر التي أشار اليها.

وكان منتخب مصر قد نال هزيمته الثانية على التوالي بالمونديال، أمام روسيا لتنتهي أماله في مواصلة مشوار بطولة كأس العالم بروسيا 2018. 

وقال كوبر في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون سبورت": "أتحمل مسئولية عدم الصعود ولكن لسنا بصدد البحث عن من السبب في عدم التأهل، فهناك الكثير من العناصر التى أدت كالخبرات الدولية فقد مر 28 سنه بدون التأهل لكأس العالم بالاضافه إلى سن اللاعبين الصغير وعناصر اخرى أدت إلى عدم تأهلنا".

وأضاف: "أوجه رسالة للشعب المصري، هؤلاء مجموعة من اللاعبين قدموا أفضل ما لديهم خلال الـ 3 سنوات ضحوا من أجل بلادهم وكان عندهم طموح، ولذلك اطالب الناس بنسيان المدرب واحترام اللاعبين، دافعوا عن منتخب بلادكم، وحافظوا عليه لأنهم لاعبين جيدين وكأس العالم القادم سيكون لديهم الخبرة لكي يؤدوا أفضل من ذلك، من الممكن أن تعدموا كوبر ولكن اتركوا اللاعبين في أمان لأنهم لا يستحقون الذبح".

وأردف: "كان هناك طموحات وأمال على اللاعبين والجهاز الفني ولكنها لم تتحقق لذلك كان هناك أحباط لدى الناس ولو نظرنا إلى ابطال العالم سنجد أن المانيا لم تستطع حتى الأن عبور دور المجموعات".

واختتم: "من أفضل الاشياء التي حدثت لي في تاريخي الكروي هو تولي مهمة منتخب مصر، كنت محظوظ أن العب كأس العالم مع فريق مثل منتخب مصر بالنسبة لي أهم من الفوز بالشامبيونز ليج".

يذكر، أن منتخب مصر قد فشل في عبور دور المجموعات بكأس العالم بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام اوروجواي بهدف دون رد، وعلى يد أصحاب الأرض بثلاثية مقابل هدف.