أكد حسن شحاتة المدير الفني السابق لمنتخب مصر على أهمية مواجهة السعودية المقبلة، مشيرًا إلى أن الفوز بها يحقق رقمًا جديدًا للفراعنة، حيث سيكون الانتصار الأول عبر التاريخ في كأس العالم.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة السعودية في الرابعة عصر غد الإثنين في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بمونديال روسيا 2018، في مباراة تعد تحصيل حاصل بعد خروج الفريقين من المنافسة على الصعود لدور الـ16.

وقال شحاتة في تصريحات تلفزيونية لفضائية "دي إم سي سبورتس": "مباراة السعودية مهمة لسبب واحد فقط لا غير، وهو تحقيق أول فوز وثلاث نقاط في كأس العالم، ولابد أن ينظر إليها اللاعبين بهذا الشكل".

وأضاف: "هيكتور كوبر المدير الفني الحالي للمنتخب لن يغير معظم قوام المنتخب كما فعل في المباريات الودية، لأنها لن تؤتي ثمارها أمام السعودية".

وأردف: "إذا كنت مديرًا فنيا لمنتخب مصر الآن لأشركت عصام الحضري في مباراة السعودية، حتى يتأكد أنه لم يكن ضمن القائمة من البداية كمجاملة له".

واختتم: "إذا لعب كوبر بمحمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه وعبد الله السعيد وعمرو وردة في الأمام وأعطاهم الحرية والانطلاق، سنرى شكلًا هجوميًا جيدًا طوال المباراة وسنسجل أهدافًا".

يذكر، أن منتخب مصر فشل في عبور دور المجموعات بكأس العالم بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام أوروجواي بهدف دون رد، وعلى يد أصحاب الأرض بثلاثية مقابل هدف.