وجه أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، انتقادات حادة للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، والمدرب خورخي سامباولي، كما تحدث عن ليونيل ميسي، معلقًا على أداء راقصي التانجو في مونديال روسيا 2018.

وفشل المنتخب الأرجنتيني في تحقيق الفوز في المونديال حتى الآن، حيث تعادل في لقائه الأول أمام آيسلندا بنتيجة (1-1)، ثم تعرض لهزيمة من كرواتيا بثلاثية نظيفة.

وقال مارادونا في تصريحات لقناة "تيليسور": "ميسي؟ لقد قدم ما يستطيع أن يقدمه خلال 90 دقيقة، لماذا نلقي باللوم عليه في حين أن المشكلة تبدأ من الاتحاد الأرجنتيني والطاقم التدريبي؟".

وأضاف: "يصعب على ميسي حل مشكلة زملائه، هي مشكلة فريق، مشكلة تنظيم، الفتى ليس قائدًا، ولا تعبثوا مجددًا بموضوع القيادة، ودعونا لا ندعي أن ميسي يستطيع تحقيق اللقب بمفرده".

وواصل مارادونا: "حين كنت أرتدي قميص الأرجنتين كنت ألعب كما لو أنني ألعب من أجل حياتي، نفس الأمر بالنسبة لسيميوني، ريدوندو، تشانيجيا وغيرهم".

وأكمل: "أريد أن أتحدث مع هؤلاء اللاعبين لأجعلهم يدركون شرف ارتداء هذا القميص، وأعلم أن أصابع الاتهام ستوجه نحو ليو، وسيكثر الحديث على أنه غير قادر على إلهام الفريق، حيث لم يكن رائعًا كما توقعنا، وأهدر ركلة جزاء أمام آيسلندا كلفتنا الكثير".

واستطرد مارادونا: "أمام كرواتيا، حاول لكن بالنهاية لم يتمكن من ترك بصمته، على أية حال كرة القدم ليست لعبة فردية ولم تكن كذلك يومًا، حتى حين قدت الأرجنتين للقب المونديال عام 1986".

وتابع مارادونا حديثه عن ميسي: "نقص القدرات وقلتها في الفريق، أحد أسباب عدم فاعلية ميسي، من السهل توجيه اللوم للنجم حين تسوء الأمور، لكن قبل ذلك علينا النظر للصورة الكاملة، إنه فشل جماعي وتوجيه اللوم نحوه سيكون تشتيتًا للانتباه عن المشاكل التي يجب أن نحلها".

مارادونا هاجم الاتحاد الأرجنتيني وسامباولي مؤكدًا :"مؤسف أننا خسرنا أمام كرواتيا وليس ألمانيا أو البرازيل أو إسبانيا أو حتى هولندا، المذنب هو رئيس الاتحاد، يقود أشخاص لا تعلم شيء عن كرة القدم، والمدرب يعتقد أنه سيحل أزمات المنتخب بأجهزة الحاسب الآلي، الأرجنتين ليس لديها طريقة لعب". 

واختتم بشأن خطأ الحارس كاباييرو في مباراة كرواتيا: "لقد تسبب في أزمة لكن المشكلة تعود لاختيارات سامباولي".