كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قد يعجل بإقالة مدرب المنتخب، خورخي سامباولي، عقب الهزيمة القاسية التي تعرض لها على يد منتخب كرواتيا.

وسقط راقصو التانجو تحت أقدام لاعبي كرواتيا، بالخسارة بثلاثية نظيفة، في إطار منافسات الجولة الثانية لمونديال روسيا، الأمر الذي قد يهدد فرص الأرجنتين في التأهل لدور الـ16.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن الاتحاد الأرجنتيني يدرس إبعاد سامباولي عن المواجهة القادمة أمام المنتخب النيجيري، على أن يتولى خورخي بروتشاجا، مدير المنتخب، المهمة الفنية في تلك المواجهة.

ونوهت الصحيفة أن الأمر يعود لرغبة لاعبي المنتخب الأرجنتيني، موضحة أن اللاعبين أنفسهم هم من طالبوا بإقالة المدرب، واستدلت بتصريحات أجويرو، حينما سُئل عقب اللقاء عن تصريحات مدربه بأن اللاعبين لم يساعدوا ميسي ولم ينفذوا المطلوب، ليرد مهاجم مانشستر سيتي: "دعوه يقول ما يريد".

وحال اتخاذ الاتحاد الأرجنتيني لهذا القرار، سيصبح الأمر مماثلاً لقرار الاتحاد الإسباني بإقالة جولين لوبيتيجي من تدريب اللاروخا قبل إنطلاقة المونديال، لكن لأسباب مختلفة.

يذكر أن الاتحاد الإسباني كان قد أقال لوبيتيجي بعد توصله لاتفاق حول تدريب ريال مدريد دون علمهم، وقام بتعيين فيرناندو هييرو مدربًا للاروخا.