دافع الأرجنتيني باولو ديبالا وزميله كريستيان أنسالدي عن ليونيل ميسي نجم برشلونة بعد أدائه في مباراة الأرجنتين أمام أيسلندا بالجولة الأولى لمونديال روسيا.

وتعادل منتخب الأرجنتين بهدف لمثله مع أيسلندا في الجولة الأولى وأهدر ميسي ركلة ترجيح، وقال ديبالا: "من الواضح أننا جميعًا ندعمه ولا حاجة لقول ذلك".

وأضاف مهاجم يوفنتوس: "إهدار ميسي لركلة ترجيح لا يعني أي شيء، لأنه أول شخص سيرغب في إصلاح ذلك وهو يعلم أنه يمكنه الاعتماد علينا لتحقيق ذلك أكثر من أي وقت مضى".

وأكمل ديبالا: ""نحن هنا لمساعدة ميسي كلما احتجنا، للاستفادة منه في كل مباراة، وسنظل إلى جانبه. هذا لن يتغير".

وقال أنسالدي: "من الواضح أننا جميعاً نعلم مدى أهمية ميسي، ليس لنا فقط ولكن بالنسبة إلى 45 مليون شخص في الأرجنتين".

وأضاف :"كلنا نعرف إصراره، الحمد لله هو الأفضل داخل وخارج الملعب، إنه يعرف كيف يتعامل مع هذا [ركلة الجزاء الضائعة]، وهكذا حافظ على مستواه على مدار تلك السنوات، وكسر جميع الأرقام القياسية .

واختتم مدافع الأرجنتين :"من الواضح أنه شعر بالسوء بشأن عدم تسجيل ركلة الجزاء تلك، هو يعرف ما الذي تعنيه ركلة الترجيح في مباراة مثل هذه بالمونديال، لكن هذه كرة قدم، وعلينا أن نشكره لأن أهدافه ساعدتنا على أن نكون هنا، نعيش هذا الحلم".

ديبالا تحدث أيضًا عن تواجده بديلاً مؤكدًا أنه يشعر باستعداده للعب مع ميسي، قائلاً إن الأرجنتين بحاجة إلى إيجاد طريقة للعمل معاً، رغم اصرار مدربه خورخي سامباولي بأن الثنائي لم يكونا مستعدين بعد للعب معًا (طالع تصريحاته).