دافع اللاعب الإسباني "تشافي هيرنانديز" لاعب خط وسط فريق السد القطري، ونادي برشلونة السابق، عن طريقة لعب المدرب الفرنسي "ديدييه ديشامب" المدير الفني لمنتخب فرنسا، بعد الانتقادات التي طالت الديوك الفرنسية؛ بعد الفوز على أستراليا بشق الأنفس في كأس العالم بروسيا.

وكان المنتخب الاسترالي قد خسر بهدفين لهدف على يد الديوك الفرنسية، في المباراة التي جمعت بينهما ظهر اليوم على ملعب "كازان أرينا"، ضمن لقاءات الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثالثة والتي تضم أيضًا بيرو والدنمارك.

وقال تشافي في حوار مع صحيفة "Journale de Dimanche" الفرنسية: "ديشامب لديه أسلوب خاص، هو ليس مثل جولين لوبيتيجي أو يواخيم لوف أو حتى جوارديولا".

وأضاف: "لم يغير رأيه مُنذ أن كان لاعبًا يلعب بصرامة دفاعية ويعتمد على الهجمات المرتدة، لا يهتم بالاستحواذ على الكرة، هو يملك فريقًا جيدًا، ونجح بطرقته في الوصول إلى نهائي أمم أوروبا 2016".

وعن قرار بقاء الفرنسي "أنطوان جريزمان" في أتلتيكو مدريد ورفضه الانتقال لبرشلونة قال: "هو لاعب من طراز رفيع ويصنع الفارق، أنا حبه، أنه أحد أفضل اللاعبين في العالم، يملك صفات رائعة وقوي جدًا من الناحية البدنية".

وأتم: "جريزمان قادر على التكيف بشكل مثالي مع برشلونة، وهو قادر على اللعب لأي فريق في العالم، سيميوني (مدرب أتلتيكو مدريد) محظوظ للغاية كونه يملك لاعب مثله".