أكدت شبكة قنوات "Tyc sports" الأرجنتينية، أن الكيان الصهيوني بصدد تقديم شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لاستبعاد المنتخب الأرجنتيني من فعاليات مونديال روسيا.

وكان رفاق "ميسي" يستعدون لخوض مباراة ودية يوم السبت المقبل أمام الكيان الصهيوني، استعدادًا للمونديال الذي ينطلق يوم 14 من شهر يونيو الجاري، لكن تم إلغائها.

وأشار التقرير إلى أن شركة (COMTEC) المسؤولة عن تنظيم المباراة الودية بين المنتخبين، ستسافر إلى زيوريخ وتحديدًا لمقر الفيفا، من أجل تقديم شكوى رسمية بحق ليونيل ميسي ومنتخب بلاده الأرجنتين، ولطردهم من كأس العالم، بحجة "التمييز الديني".

إلغاء المباراة جاء بعدما طالب جبريل رجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ميسي بعدم المشاركة في اللقاء قائلا: "ميسي هو رمز للسلام والحب لذلك نحن نطالبه بعدم المشاركة في محاولة تبيض جرائم الاحتلال الصهيوني، سنشن حملة ضد الاتحاد الارجنتيني. يملك ميسي ملايين من المشجعين في الدول العربية والاسلامية" (طالع تصريحاته كاملة من هنا).

يأتي ذلك في الوقت الذي صرحت "ميري ريغيف" وزيرة الثقافة والرياضة في الكيان الصهيوني، بالأمس أن سبب إلغاء المباراة يعود لتهديدات إرهابية لميسي وعائلته ولبعض اللاعبين كذلك، مشددة أن ذلك السبب الوحيد لإلغاء المباراة ولا يتعلق الأمر بأي بعد سياسي (طالع التصريحات من هنا). 

يذكر أن مهاجم التانجو جونزالو هيجواين كان قد علق على إلغاء المباراة قائلاً أن عدم السفر لخوضها كان قرارًا صائبًا.

وأضاف: "في النهاية تم اتخاذ القرار الصحيح، فالأمان يأتي أولاً".