لا تزال توابع إلغاء مباراة الأرجنتين والكيان الصهيوني تتوالى في وسائل الإعلام العالمية، وكان المنتخبان بصدد خوض مواجهة ودية استعدادًا لفاعليات مونديال روسيا.

وكان جبريل رجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم وجه طلبه لليونيل ميسي نجم برشلونة بعدم المشاركة في اللقاء، ويحترم مشجعيه من العرب ضد انتكاهات الكيان الصهيوني، (طالع تصريحاته) وتم إلغاء الودية بالفعل.

تقارير تداولها الإعلام اليوم، أشارت إلى أن سبب إلغاء المباراة يعود لتهديدات إراهبية بالقتل نالت ميسي وأسرته وبعض لاعبي الأرجنتين بحسب ما صرحت به "ميري ريغيف" وزيرة الثقافة والرياضة في الكيان الصهيوني.

وأشارت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية أنه وفقًا للإعلام الأرجنتيني ألغيت المباراة بسبب تلك التهديدات، وقالت ريغيف:"قرار الإلغاء جاء بسبب تهديدات للنجم ميسي".

وأضافت:" التهديدات تغلبت على قرار النجم العالمي، قرار الإلغاء يعود لسبب واحد فقط وهو التهديدات الإرهابية لميسي ولبعض اللاعبين".

وتداولت ريغيف في المؤتمر الذي ظهرت به صور لعدد من المشجعين يمسكون قمصان المنتخب الأرجنتيني ملطخة بالدماء، مشيرة إلى أن هذه هي صور الإرهابيين، في الوقت الذي أشارت فيه عدة وسائل إعلام إلى أن هذه الصور لمشجعين استخدموا تلك القمصان للضغط على اللاعبين بعدم خوض المباراة إشارة إلى أن اللعب مع الكيان الصهيوني يعد تلطخًا بدماء الأبرياء.

وشددت ريغيف مجددًا أن سبب الإلغاء لا يعود لخوض المباراة في القدس لكن بسبب تلك التهديدات وعلقت: "لا تنخدعوا هذه ليست تهديدات من منظمات مضادة لإسرائيل لكن من منظمات إرهابية".