نجح مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، في حصد 900 مليون جنيه في الأيام الأربعة الأخيرة من عوائد بيع حقوق الرعاية و البث التليفزيوني لمبارياته.

ويحصل الأهلي بجانب هذا المبلغ على 48 مليون جنيه عوائد لقناة الأهلي، ليصل المبلغ إلى 948 مليون جنيه، بالإضافة إلى عوائد مالية أخرى سيشكف عنها مجلس الإدارة خلال الأيام المقبلة ستقفز بالرقم المالي من العوائد إلى مليار جنيه.

مليار جنيه عوائد الأهلي المالية يعد رقمًا غير مسبوق في تاريخ النادي بل في تاريخ الأندية المصرية والعربية والإفريقية، ويحسب لمجلس الإدارة الحالي الذي وعد بهذا الرقم قبل أن يتولي مسئولية إدارة النادي ونجح في تحقيقه، وهذا الرقم بفارق 600 مليون جنيه عن بيع هذه الحقوق في آخر عقد حيث بلغت قيمة الرعاية والبث معا 401 مليون جنيه.

ففي يوم الأربعاء الماضي نجح النادي الأهلي في بيع حقوق الرعاية لشركة صلة الرياضية مقابل 500 مليون جنيه لمدة 4 سنوات بعد منافسة مع الأهرام وبرزنتيشن، وكان عقد الأهلي الأخير قيمته المالية 231 مليون جنيه.

ومساء أمس السبت نجح الأهلي في بيع حقوق البث التلفزيوني لمبارياته مقابل 400 مليون جنيه لشركة برزنتيشن لمدة 4 سنوات ليحقق الأهلي نقلة مالية غير مسبوقة في تاريخة، فيما كان أخر عقد لبيع حقوق البث قيمته 170 مليون جنيه.

وتم الاتفاق على منح قناة الأهلي الحق في بث مباريات الدوري بالكامل بعد 90 دقيقة من انتهائها بجانب حصول القناة على حقوق بث مباريات الألعاب الجماعية التي تمتلك برزنتيشن حقوقها.

وحضر جلسة فتح المظاريف المالية مساء السبت ممثلا عن النادي الأهلي خالد الدرندلي أمين الصندوق ورئيس لجنة فتح المظروف المالي لحقوق البث التلفزيوني بالنادي، ومحمد مرجان المدير التنفيذي، وعماد حلمي المدير المالي، ومحمد فتحي مدير عام الشؤون القانونية، ومحمود يوسف نائب مدير المشتريات، في حين حضر ممثلا عن شركة برزنتيشن كل من محمد كامل رئيس الشركة، وأحمد الحسيني المدير الإداري لقطاع الكرة بالشركة، وصبري عبد الحميد مساعد المدير الإداري، وأحمد منصور المنسق الإداري.