كشفت صحيفة "آس" الإسبانية كواليس رحيل  المدرب الفرنسي "زين الدين زيدان" المدير الفني للفريق، على الرغم من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، والثالثة عشر في تاريخ النادي الملكي.

وفاجأ "زيزو" الجميع أول أمس الخميس، برغبته في الرحيل عن الميرنجي، وذلك بعد أيام معدودة من فوزه على ليفربول في نهائي كييف بثلاثة أهداف لهدف وتتويجه بلقب الشامبيونزليج.

وبحسب الصحيفة الإسبانية، فإن مساعدي "زيدان" وأعضاء الجهاز الفني داخل النادي، لم يعرفوا قرار "زيزو" سوى وقت إعلانه عن الرحيل في المؤتمر الصحفي.

وقالت الصحيفة، أن "زيدان" اتخذ أقصى درجات السرية في إعلان مغادرته، حيث كان من المُخطط أن يجتمع مع الجهاز الفني لمناقشة الموسم التحضيري يوم الخميس.

وأفادت الصحيفة أن مساء الأربعاء،  تلقى الجهاز الفني رسالة من المدرب الفرنسي على "واتس آب" ليخبرهم بأن الاجتماع قد تأجل لكنهم لم يتخيلوا بأنه قرر بالفعل مغادرة النادي.

وأوضحت الصحيفة نقطة من نقاط الخلاف التي دفعت "زيدان" لاتخاذ قراره بالاستقالة من تدريب النادي، وهو التناقض الذي ظهر بشأن جولة الفريق الصيفية لتحضيرات الموسم الجديد، حيث كان من المقرر أن يسافر الفريق إلى الولايات المتحدة الأمريكية كالمتعاد لخوض ثلاث مواجهات ضد مانشستر يونايتد ويوفنتوس بالإضافة إلى روما.

وأشارت الصحيفة إلى أن "زيدان" كان يرفض سفر الفريق إلى "مونتريال" في ظل تواجد 15 لاعبًا فقط، بسبب استدعاء اللاعبين لنهائيات كأس العالم بروسيا، حيث كان يريد المدرب الفرنسي البقاء في مدريد؛ إلا أن الإدارة كان لديها إصرار على السفر لأمريكا.