أشاد أسطورة نادي برشلونة الإسباني "تشافي هيرنانديز" بزميله الأرجنتيني "ليونيل ميسي" وما يقدمه مع الفريق خلال المواسم الماضية وتحقيق العديد من النجاحات والألقاب.

وقال "تشافي" في تصريحات لصحيفة "لا نسيون" الإسبانية: "ميسي هو لاعب لا يقارن، فهو مثل مارادوانا في عهده، مثل بيليه في عهده، وفي الحاضر هو الأفضل في التاريخ".

وتابع: "ميسي يستطيع لعب في مركز تشافي، راكيتيتش، بوسكيتس، إنييستا وسواريز فهو يفعل كل شئ بطريقة صحيحة، إذا وضعته في مركز المدافع سيقدم أداء رائع ويصبح أفضل مدافع في العالم".

وأضاف: "ميسي يعطيك أفضل تمريرة في العالم لتسجيل الهدف، يصوب الركلات المباشرة، أنه ينفذ الركلات الركنية واعتقد أنه أفضل مني ومن إنييستا وبوسكيتس فهو يسيطر على مجريات المباراة".

وواصل تصريحاته: "مثلما قلت من قبل هو يستطيع أن يلعب في مركزي ولكني لا استطيع اللعب في مركزه وهذا ما يمكنك أن تقوله على اللاعبين الآخرين".

وأشار إلى أن "ميسي" لا يحتاج إلى التتويج ببطولة كأس العالم حتى يصبح الأفضل في التاريخ في رأيه.. وشدد: "لم أرى لاعب أفضل من ميسي، أعلم قدر مارادوانا وهو مثل أعلى للجميع، وما فعله للأرجنتين هو ما يجعل البعض يتحدث عن أن ميسي لم يقدم ما قدمه مارادونا ولكن ما فعله ميسي في 2018 هو ضعف ما فعله مارادونا في مسيرته من الجانب البدني والفني والذهني".

وأردف قائلاً: "لقد كان لميسي سوء حظ شديد في بعض اللحظات المهمة، لقد خسر بطولتين لكوبا أمريكا بركلات الترجيح، وخسر كأس العالم في الوقت الإضافي، وفي روسيا الأرجنتين هي واحد منتخبات المرشحة للفوز باللقب".

وأنهى تصريحاته: "إذا ما حدثت أي مفاجآت في كأس العالم ستكون من منتخب بلجيكا، إنجلترا أو فرنسا ولكن أرى أن الأرجنتين والبرازيل أعلى من بقية المنتخبات".