انتشرت خلال الساعات الماضية تصريحات للنجم الإسباني تشافي هيرنانديز، لاعب برشلونة السابق والسد القطري الحالي، فتح خلالها النار على مسؤولي البلوجرانا، وعلّق على تتويج ريال مدريد بالبطولات الأوروبية مؤخرًا.

واتضح فيما بعد أن حديث تشافي لم يكن تصريحًا مباشرًا لوسائل الإعلام، لكنه تسريب تم تسجيله له خلال حديثه بشكل تلقائي خلف الكاميرات لقناة "TV3"، وهو ما انتقده النجم الإسباني بشدة لاحقًا بتناول الصحف لتصريحاته على أنها مباشرة للإعلام، لكنه في الوقت ذاته لم ينفِ حديثه.

وقال تشافي في تصريحاته المسربة: "ريال مدريد لديه جينات الفوز ببطولات أوروبا، بينما سقط برشلونة في سبات عميق، ومنذ عدة سنوات أصبحوا نائمين بالنسبة للتعاقدات التي يقومون بها، ما يصيبهم في النهاية بالحزن، أولئك الذين يقررون التعاقدات ليس لديهم أي فكرة، لا يعرفون حتى إلى أين هم ذاهبون، وماذا يحدث".

وأضاف: "لا يمكن أن ننكر دور الحظ مع ريال مدريد، نجوم الخصوم يتعرضون للإصابات، نيمار مع باريس سان جيرمان، بواتينج وروبن مع بايرن ميونخ، ثم محمد صلاح في النهائي مع ليفربول".

وواصل تشافي: "بخلاف أخطاء التحكيم، أخطاء حراس المرمى أيضًا، غاب مانويل نوير عن بايرن ميونخ وشارك سفين أولريتش وارتكب أخطاءً فادحة في الدور قبل النهائي، كاريوس فعل نفس الشيء في النهائي مع ليفربول".

واختتم لاعب برشلونة السابق: "يبدو الأمر وكأنه سحر، لكن المشكلة أن برشلونة سقط نائمًا، بالفعل يفوز الفريق بالألقاب لكن هناك آخرين يفوزون بدوري الأبطال".