في قرار مفاجىء، أعلن الفرنسي زين الدين زيدان رحيله رسميًا عن ريال مدريد الإسباني، خلال مؤتمر صحفي عقده النادي الملكي، بحضور رئيسه فلورنتينو بيريز.

وقرر زيدان ترك مقعد تدريب النادي الملكي الذي تولاه في عام 2016، وأوضح أسبابه خلال المؤتمر (طالع تصريحاته كاملة عبر الرابط).

النادي الملكي الآن يستعد للتعاقد مع مدرب جديد لخلافة زيدان، وفي هذا الصدد، أعدت صحيفة "آس" الإسبانية تقريرًا عن المرشحين المحتملين لخلافة زيزو في"سانتياجو بيرنابيو".

وضمت القائمة خمسة مدربين على النحو التالي:

يواخيم لوف:

المدير الفني للمنتخب الألماني، لطالما كان على ردار فلورنتينو بيريز، لكن لوف يتولى مهمة تدريب الماكينات الألمانية منذ عام 2006، وجدد عقده للتو مع بطل العالم حتى 2022.

سيكون من الصعب إخراج لوف من ألمانيا، لكن ريال مدريد هو من سيطرق عليه الباب، وسيقدم عرضه.

بدأ لوف مشواره التدريبي كمدرب لفئة الشباب بنادي فينترتور وهو لايزال لاعب كرة قدم حينها، وفي موسم 1994-1995 كان يدرب نادي فرانينفولد، وصار في موسم 1995-1996 مساعدًا لرولف فرينجز مدرب شتوتجارت، ونظرا لأن فرينجر قد أتيحت له الفرصة ليصبح مدرب منتخب سويسرا لكرة القدم أصبح بعدها لوف مدربًا للنادي بالنيابة عنه ومن ثم أصبح المدرب الأول لنادي شتوتجارت.

لعب الفريق موسمًا ناجحًا وفاز بالكأس الوطنية (كأس ألمانيا) وفي السنة التالية وصل الفريق إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس وخسر اللقب أمام تشيلسي، واحتل المركز الرابع في البوندسليجا.

وترك لوف نادي شتوتجارت في يوليو 1998 وانضم إلى فنربخشة التركي. وفي أكتوبر 1999 أصبح لوف مدرًبا لنادي كارلسروهه، ولكنه لم يستطع تفادي الهبوط إلى الدرجة الثالثة، ومن ديسمبر 2000 إلى مارس 2001 عاد إلى تركيا كمدرب لنادي أدانا سبور، وفي أكتوبر سنة 2001 أصبح لوف مدربًا لنادي تيرول انسبروك النمساوي، وقاد الفريق للفوز بالدوري النمساوي في سنة 2002 وفي العام نفسه أعلن النادي إفلاسه وتمت تصفيته.

أصبح لوف مدربًا مساعدًا لكلينسمان في المنتخب الألماني، في أغسطس 2004، وفي 2006 تولى قيادة المنتخب الألماني، وتوج بطلاً لمونديال البرازيل 2014، وكأس القارات روسيا 2017.

 

ماوريسيو بوتشيتينيو:

المدير الفني لتوتنهام، يعد الأوفر حظًا لخلافة زيدان، بدأ ماوريسيو مسيرته في فريق إسبانيول، في نصف الموسم فقط تمكن من إنقاذ النادي الكاتالوني من الهبوط، وتم تجديد عقده لمدة ثلاث سنوات أخرى.

بعد ثلاثة مواسم تم إقالته بسبب النتائج السيئة، في يناير 2013، أصبح المدرب الجديد لساوثهامبتون، وجذب اهتمام عدة أندية في إنجلترا، في عام 2014، حصل على فرصة رائعة مع توتنهام وبعد هذه السنوات الأربع، شكّل فريقًا تنافسيًا من أفضل فرق البريمرليج، ولديه واحدًا من أفضل الهدافين في أوروبا بوجود هاري كين.

أدائه مع توتنهام جعله محل اهتمام لريال مدريد، في 24 مايو الجاري، أعلن السبيرز تجديد عقده حتى عام 2023.

وقال بوتيشتينو بعد التجديد: "يشرفني أن أوقع عقدًا جديدًا طويل الأمد مع اقترابنا من واحدة من أهم الفترات في تاريخ النادي".

بوتشيتينو جدد عقده الأسبوع الماضي مع السبيرز ووضع شرطًا يسمح له بالرحيل إذا إتصل به ريال مدريد وهو ما قد يحدث في الساعات القادمة، وفقًا لتقارير الصحف.

يورجن كلوب:

المدير الفني لليفربول الإنجليزي، وصيف الشامبيونزليج، والذي تلقى هزيمة من النادي الملكي هذا العام بنتيجة 3/1 في المباراة النهائية لدوري الأبطال.

كان كلوب محل اهتمام لريال مدريد قبل أن يغادر بوروسيا دورتموند إلى البريميرليج ويتولى مهمة تدريب ليفربول، وكان الميرنجي يرغب في أن يتولى كلوب تدريب الملكي خلفًا لكارلو أنشيلوتي لكن تم التعاقد مع بينيتيز.

آرسين فينجر:

الفرنسي المخضرم الذي أعلن رحيله رسميًا عن آرسنال، وتولى أوناي إيمري مقعد تدريب الجانرز خلفًا له، ليست تلك المرة الأولى التي يُرشح فيها فينجر لتدريب النادي الملكي.

سبق وصرح فينجر أنه رفض عروض لتدريب ريال مدريد ثلاث مرات من قبل، قد تكون فرصة الآن للنادي الملكي للحصول على خدماته بعدما أنهى علاقته مع آرسنال.

جوتي:

إنها واحدة من الرهانات داخل قلعة البيرنابيو، وقد ظهر جوتي كمدرب في موسم 2013-2014، وبعد عامين تولى مسؤولية الشباب (ب) لمدة عام واحد حتى اجتياز الشباب (A) في عام 2016.

جوتي أعلن رحيله عن تدريب فريق الشاب (A) هذا الموسم، مؤكدًا نيته لخوض تجربة جديدة.