أعلن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني رحيله رسميًا عن الفريق، في مؤتمر صحفي قبل قليل.

وظهر المدرب الفرنسي في مؤتمر صحفي ظهر اليوم مع فلورنتينو بيريز رئيس الميرنجي للإعلان عن قراره.

وخلال المؤتمر قال بيريز: "يجب أن يكون زيدان أول من يأخذ الكلمة، لقد جاء لرؤيتي أمس ليخبرني عن قرار غير متوقع ويجب أن يكون هو الشخص الذي يشرحه".

وقال زيدان: "لقد اتخذت قرارًا بعدم الاستمرار في ريال مدريد خلال الموسم المقبل".

وأضاف: "لقد قررت عدم الاستمرار كمدرب لريال مدريد، إنها لحظة غريبة، لكن هذا الفريق يحتاج إلى تغيير للحفاظ على الفوز، يحتاج إلى خطاب آخر، ومنهجية عمل أخرى ولهذا السبب اتخذت هذا القرار".

وأكمل المدرب الفرنسي: "أنا أحب ريال مدريد ورئيسه كثيرا جدا".

وواصل: "ريال مدريد أعطاني كل شيء لأكون قريباً من هذا النادي طوال حياتي، القرار الواضح الذي يعتبره الكثيرون غير منطقي، لكن بالنسبة لي، فقد حان الوقت لإجراء تغيير".

وأردف الفرنسي: "بعد هذه السنوات الثلاث أعتقد أن مغادرة ريال مدريد هو القرار الصائب".

زيزو علق أيضًا: "الريال له متططلباته العديدة وجميع من يعملون هنا يقدمون 100% من مجهودهم، أود أن أشكر كل من عمل معي، هناك لحظات معقدة في موسم واحد، واجهناها، عندما تكون لديك لحظات معقدة يجب عليك مواجهتها ويشجعك الجماهير".

وعن لاعبي الفريق أضاف زيدان: "اللاعبون بحاجة إلى تغيير، أريد أن أشكرهم لأنهم هم الذين يقاتلون في الميدان، وتاريخ هذا النادي كبير جداً ونضغط دائماً على اللاعبين ونسأل عن المزيد، لهذا السبب أعتقد أنهم بحاجة إلى خطاب آخر، فهم يعرفون قراري، لقد تحدثت بالفعل مع سيرجيو راموس".

كان زيدان قد تولى مهمة تدريب النادي الملكي في عام 2016 خلفًا لرافا بينيتيز، وحقق 9 ألقاب مع ريال مدريد.

نجح زيدان في التتويج بلقب الليجا مرة واحدة، ودوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية، كما توج بلقبين لكأس العالم للأندية، ولقب لكأس السوبر الإسباني، ولقبين لكأس السوبر الأوروبي.