حسم الإيطالي "بييرلويجي كولينا" رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الجدل حول ركلة الجزاء التي احتسبت لنادي ريال مدريد الإسباني، أمام فريق يوفنتوس الإيطالي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان النادي الملكي قاب قوسين أو أدني من توديع دوري الأبطال بعد السقوط أمام البيانكونيري بثلاثية، إلا أن "كريستيانو رونالدو" سجل هدفًا في الوقت قاتل من ركلة جزاء، بعد تدخل من جانب "المهدي بن عطية" مدافع البيانكونيري على "لوكاس فاسيكز" جناح ريال مدريد.

وقال كولينا في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية: "ركلة الجزاء كانت صحيحة، الحكم رأى ما حدث، وقيم الأمر واتخذ قرارًا".

ودافع "كولينا" عن قراره بتعيين "مايكل أوليفر" حكمًا للمباراة رغم قلة خبرته قائلًا: "حينها كان لديه 199 مباراة في الدوري الممتاز في تلك المرحلة، لقد قمت بالتحكيم 240 مباراة في الدوري الإيطالي، خلال مسيرتي بأكملها".

وأضاف: "نحن لدينا بعض الحكام الذين تقاعدوا في السنوات الأخيرة، وهم تواجدوا في العديد من المباريات الكبرى، وفقدان هؤلاء الحكام يعني أننا بحاجة إلى جيل جديد من الحكام".

يُذكر أن النادي الملكي خسر بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "سانتياجو برنابيو" بإياب دور ربع النهائي، لكن المرينجي نجح في التأهل، مستفيدًا من فوزه ذهابًا بثلاثية نظيفة، ليتأهل بنتيجة 4\3 في مجموع المباراتين، وتوج في النهاية بلقب المسابقة للمرة الثالثة على التوالي، والثالثة عشر في تاريخ النادي، بعد الفوز على ليفربول في نهائي كييف بثلاثة أهداف لهدف.