أجرى اللاعب الدولي المصري "محمد صلاح" جناح المنتخب الوطني، والمحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي حوارًا مع الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي "يويفا" قبل ساعات من نهائي دوري أبطال أوروبا أمام فريق ريال مدريد الإسباني.

ويواجه الريدز نظيره النادي الملكي في نهائي دوري الأبطال، مساء غدًا السبت بمدينة كييف الأوكرانية، على ملعب "إن إس كي أولمبيسكي".

وقال محمد صلاح والذي يُعد أول لاعب مصري يخوض نهائي في تاريخ الشامبيونزليج: " لا أعرف بالضبط ماذا أقول؟ .. لكن الفوز بدوري الأبطال سيكون شيئًا مختلفًا، الوصول للمباراة النهائية حلم أصبح حقيقة، الجميع متحمس للمباراة، أتذكر قبل سنتين، رأيت النهائي في مصر ورأيت كيف كانت البيئة".

وأضاف: "سنواجه ريال مدريد، وهو الفريق الذي نجح في الفوز بهذه الكأس أكثر من نادِ آخر، لقد فازوا بثلاثة ألقاب في السنوات الأربع الماضية، لذلك هم لديهم الكثير من الخبرة، ونحن يجب علينا أن نركز فقط في المباراة، ولا نفكر في أي شيء من الماضي، سنخوض مباراة 11 لاعب ضد 11 لاعب".

وعن علاقته بالمدرب الألماني "يورجن كلوب" المدير الفني للفريق: "هو مدرب رائع، ويمنح اللاعبين الحرية داخل الملعب، ويمنح اللاعبين الثقة ليفعلوا ما يريدون، هو صديق مقرب لي، وليس صديقي فقط، بل صديق لكل اللاعبين في الفريق".

وعن سر تألقه هذا الموسم أوضح: "العمل الشاق هو وراء ما قدمته هذا الموسم، ولكن أهم شيء هو الحفاظ على هذا المستوى، ومواصلة ما قمت به في الموسم المقبل، لقد كان لديّ موسمين كبيرين في روما، والجميع طالبني بالبقاء، ولكن أنا كنت أريد العودة لإنجلترا، ونجحت في تقديم موسم جيد، الآن ينتظرنا نهائي دوري الأبطال، وعلينا فقط التفكير في هذا".

وعن اللعب بجوار ساديو ماني وفيرمينو قال: "أهم شيء بالنسبة لنا هو مُساعدة الفريق على إحراز الأهداف، أهم شيء بالنسبة لنا هو الحصول على النقاط ومساعدة الفريق في تحقيق الفوز، هذا هو أهم شيء بالنسبة لنا، كما ترون لقد سجلت 11 هدفًا في دوري الأبطال، وساديو سجل تسعة، وفيرمينو سجل 10 أيضًا، نحن جميعًا لدينا نفس الأرقام، ولا أحد منا أناني ويريد فقط أن يُسجل بمفرده، نحن نحاول أن نساعد بعضنا البعض في تسجيل الأهداف".

واختتم حواره بالحديث عن مثله الأعلى عندما كان طفلًا قائلًا: "توتي، والظاهرة رونالدو، بالإضافة زيدان، كنت احب ثلاثة لاعبين مختلفين تمامًا عن بعض".