أعلن تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية كافة التفاصيل المتعلقة بتعثر مفاوضات الأهلي مع المدرب الأرجنتيني رامون دياز.

وكان تركي آل الشيخ قد اعتذر عن رئاسة الأهلي الشرفية الممنوحة له من مجلس إدارة النادي برئاسة الخطيب، قبل أن يصدر بيانَا اليوم يوضح خلاله العديد من الأمور.

قال آل الشيخ في هذا السياق خلال بيانه اليوم الجمعة: "الخطيب طلب مني البحث عن مدرب أجنبي للموسم القادم لعدم رغبته التجديد مع حسام البدري واتفقنا على كل هذه النقاط".

وأضاف: "طلبت أن ألتقي بالخطيب في منزلي وعرضت عليه c.v مدرب أرجنتيني وبرتغالي وروماني وسويسري وتشيكي فعاد لي بعد يوم باختيارالمدرب الأرجنتيني رامون دياز فقلت له سأدعمك في هذا الموضوع وسأنهي الصفقة رغم أنها ستسبب لي حرجاً لأن جمهور الهلال لازال بعضه يعنقد أنني خلف إبعاد دياز عن السعودية وهذا غير صحيح".

وواصل: "اتصلت باميليانو ابن دياز ووجدته في دبي وطلبت منه الحضور للقاهرة خلال ١٢ ساعة، وطلب الخطيب أن يكون الأمر سريًا فقلت وأنا أريد ذلك لأن الأمر فيه إحراج لي، وحضر اميليانو، وحضر الخطيب وحضر معه حسام غالي ليكون مندوب الخطيب ليطلعه على منشآت النادي، ومرافقه ومدارس أبنائه".

وأردف: "ركبت الطائرة وأنا شبه منهي موضوع المدرب مع صفحة جديدة من العلاقة، لكن فوجئت بتسريب اسم المدرب والصفقة عن طريق برنامج الكابتن أحمد شوبير ما سبب حرجًا كبيرًا لي، خصوصا أن التوقيع لم يتم، وعند التحقيق في الموضوع اكتشفنا أن التسريب تم عن طريق حسام غالي بحسن نية منه".

وأردف: "طلب مني الخطيب سيفيهات لمدربين آخرين لنشرها للتمويه فتم بعث ذلك عن طريق أحد وكلاء اللاعببن والمدربين، لأفاجأ في اليوم التالي براكان الحارثي والمحامي خالد أبو بكر الذي كان يتواجد في المملكة ينقلان لي اقتراحا من الخطيب أن دياز طلب قبل مباشرته التدريب تجديد بعض المنشآت وخصوصا غرفة الملابس ومدرج يسمى التتش".

واستأنف: "أن هذا في رأي الخطيب مؤشر أن دياز مستقبلا قد يسبب بعض المتاعب خصوصًا أن هناك بعض الدول الإفريقية لا يوجود بها غرف ملابس".

وتابع: "فقلت له سأبعث مهندسين للعمل على معالجة الوضع في أسرع وقت ولكن رجع لي راكان والدكتور خالد أبو بكر بطلب من الخطيب أنه أعاد النظر في سيفيهات بعثتها له سابقا وأنه يفضل المدرب التشيكي وقلبه غير مرتاح لدياز، وأن المدرسة الأوروبية هي التي تنجح مع الأهلي".

واختتم: "كان حاضرا للجلسة رئيس نادي الاتحاد نواف المقيرن فطلبه لفريقه حيث وجدها فرصة بعد أن تردد الخطيب رغم اتفاقنا المسبق ولكن كعادته".