يرى المدرب المساعد للفريق الأول لكرة القدم بنادي مازيمبي، ألكسندر جوران، أن الغربان قد ظُلمت تحكيميًا أمام الأهلي في مباراتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وخرج مازيمبي على يد بطل القارة الأهلي بعد الخسارة بنتيجة 3-0 يوم، الجمعة الماضي، على استاد القاهرة الدولي.

ولكن كانت هناك حالة مثيرة للجدل وهي هدف ملغي للفريق الكونغولي بسبب لمسة يد على أحد لاعبيه قبل وصولها إلى جويل بيا مهاجم مازيمبي الذي وضعها في مرمى الأهلي ومصطفى شوبير.

قام حكم المباراة بإلغاء الهدف بعد مراجعة الحالة عبر تقنية الـ VAR وهو ما أصاب فريق مازيمبي بالغضب الشديد ومن بينهم جوران مدرب الفريق المساعد.

اقرأ أيضًا | حارس مازيمبي يرد عبر بطولات على اتهامه بإضاعة الوقت أمام الأهلي ويؤكد: الحكم كان سيئًا

مازيمبي

وتواصل "btolat.com" مع جوران من أجل الحديث عن أحداث المباراة، وقال: "هذه هي كرة القدم، يجب أن تعيش بعض الأيام الحزينة".

وتابع: "لكننا ظُلمنا من قبل حكم المباراة لصالح الأهلي، لأن لمسة اليد لم تكن متعمدة وجاءت بعد ضربها بالرأس من اللاعب رقم 5 (رامي ربيعة) ولم تغير مسارها".

واستمر: "لم يشاهد لمسة اليد أي لاعب في الأهلي، حكم تقنية الفيديو هو من قام بالأمر، لأن لم يكن هناك أي اعتراض، لكن يبدو وأن تلك الحكمة كانت تعمل في جانب واحد فقط".

وواصل تصريحاته: "في مباراة الذهاب أيضًا ظُلمنا في حالة كانت تستحق ركلة جزاء لنا بعد شد من أحد لاعبي الأهلي لمدافعنا، إرنست لوزولو، ولكن تقنية الـ VAR لم تتدخل أيضًا".

وأضاف مدرب مازيمبي: "يجب أن تكون التقنية حيادية وتعمل من أجل الفريقين وليس لفريق واحد، إذا تم احتساب هدفنا في القاهرة لكان الأمر صعبًا على الأهلي ولم يكن ليعود في النتيجة".

وواصل: "بعد إلغاء الهدف، انخفضت معنوياتنا كثيرًا وهو ما منح الأهلي السيطرة على المباراة واستطاع تسجيل 3 أهداف".

وبسؤاله إذا كان هناك شكوى ستقدم من مازيمبي ضد الحكم: "لا، لن نقوم بذلك ولكن علينا أن نستنكر ما حدث لأن التقنية كانت ضدنا في الذهاب والإياب".

وكشف جوران عن خيبة أمله في عدم التأهل إلى النهائي وكذلك كأس العالم للأندية 2025، وقال: "كنا نتمنى التواجد في تلك البطولة التي تضم العديد من الأندية الكبرى".