يؤمن جورجينو فينالدوم لاعب ليفربول الإنجليزي، بأهمية كريستيانو رونالدو ودوره مع فريقه ريال مدريد، إلا أنه يرى في الوقت ذاته أن النادي الملكي لا يتمثل في النجم البرتغالي فقط.

وأجرى الهولندي الدولي مقابلة صحفية مع شبكة قنوات "ESPN" الرياضية تحدث خلالها عن مواجهة نهائي دوري أبطال أوروبا، المقرر لها السبت المقبل أمام ريال مدريد.

رونالدو تعرض مؤخرًا لإصابة في كاحل القدم لكنه سيشارك في نهائي الأبطال بشكل طبييعي، فقال فينالدوم: "كان رونالدو جيدًا حقًا وأظهر ذلك، حتى في الأوقات التي قال فيها الناس أنه ليس في حالة جيدة، لايزال يحرز أهدافاً ويساعد الريال على الفوز بالمباريات".

وواصل: "رونالدو سيكون دائمًا تهديدًا لكل فريق يلعب ضده، لأنه أظهر بالفعل كل شيء وهذا سيمنحه أيضا ثقة حقيقية لأنه حتى لو لم يكن في قمة مستواه، يمكن أن يكون خطيرًا".

وعلّق فينالدوم: "إذا نظرت إلى الميرنجي كفريق، فإنني أرى الكثير من اللاعبين الجيدين، ولهذا السبب علينا أن نكون منتبهين للجميع، لديهم الكثير من اللاعبين الرائعين، الكثير من الخبرات، ومعظمهم من اللاعبين العالميين وليس رونالدو فقط".

وتابع لاعب الريدز: "حتى لو أخرجت رونالدو، عليك أن تدافع أمام اللاعبين الآخرين، لأن لديهم الكثير من الخبرة، حيث يمكنهم خلق الفرص أو تسجيل الأهداف، توني كروس، مارسيلو، راموس، الكثير منهم يمكن أن يحدث فارقًا".

وأشار: "نحن لا نتحدث فقط عن الثلاثي الهجومي، هناك وسط الملعب أو المدافعين، أعتقد أننا يجب أن نلعب كفريق واحد ونقدم مباراة مثالية للفوز بها".

واختتم: "نحن نلعب ضد فريق يتمتع بقدر كبير من الثقة، لقد فازوا بالفعل باللقب لسنتين متتاليتين لذا فهم يعرفون كيفية إدارة المباراة النهائية ولديهم خبرة في خوض النهائيات".

فينالدوم أكمل: "سيكون الأمر صعبًا وبمثابة تحدٍ كبير، لكننا دائما نتمتع بالثقة، الطريقة التي تأهلنا بها، النتائج التي حققناها، الطريقة التي كنا نلعب بها كل ذلك يمنحنا الثقة، إذا لعبنا بالطريقة التي نلعب بها عادة، فلدينا فرصة كبيرة للفوز باللقب".

فينالدوم تحدث كذلك عن مقارنة زميله محمد صلاح بالثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ويمكنك مطالعة تصريحاته من هنا