تحدث الهولندي جورجينيو فينالدوم، لاعب ليفربول الإنجليزي عن زميله المصري محمد صلاح، ومقارنته بالنجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

وأجرى فينالدوم مقابلة صحفية مع شبكة قنوات "ESPN" الرياضية، وافتتح حديثه حول الأهداف التي سجلها صلاح مع الريدز هذا الموسم وتتويجه هدافًا للبريميرليج قائلاً: "مو كان رائعًا هذا الموسم، الطريقة التي أحرز بها الأهداف لا تصدق، ليس فقط بالنسبة له ولكن للمشجعين كذلك، ولكل من شاهده".

وأضاف لاعب الريدز: "ما فعله هذا الموسم في البريميرليج كان أمراً لا يصدق، آمل حقاً أن يتمكن من فعل ذلك في النهائي (دوري الأبطال)، لأن ذلك سيساعدنا ويعطينا فرصة كبيرة للفوز باللقب".

حيث يواجه ليفربول نظيره ريال مدريد بعد غد السبت، بالعاصمة الأوكرانيية كييف، بنهائي دوري أبطال أوروبا.

وبسؤاله هل يمكن وضع صلاح في مقارنة مع رونالدو وميسي، أجاب فينالدوم: "من الصعب القول، ميسي ورونالدو يفعلان ذلك لسنوات، لكن هذا الموسم يمكنه بالتأكيد التنافس معهما، ولكن إذا أردت التحدث عن مستوى ليو والدون، فيجب على اللاعب أن يفعل ذلك لعدة سنوات أخرى".

وواصل موضحًا: "لا أعرف عدد السنوات التي استمر فيها سيطرة الثنائي، المركز الأول والثاني باستمرار في المنافسة على الكرة الذهبية، إنه أمر لا يصدق، أنطوان جريزمان لاعب آخر يمكن أن تقول أنه في مستواهما، لكن من الصعب القول، ما أعرفه هو أن على اللاعب أن يفعل ذلك لسنوات عديدة أخرى للتنافس مع هذين الشخصين لأن ما يفعلانه لا يصدق".

واختتم فينالدوم: "لا أعتقد أنك سترى في أي وقت من الأوقات لاعبين يحافظون على مستواهم، يلعبون بالطريقة التي يلعب بها ميسي ورونالدو، تسجيل الأهداف، كونهما مهمين لفريقيهما، الفوز بالبطولات والألقاب الفردية."