أجرى لاعب فريق ليفربول "محمد صلاح" حوارًا مع النجم الإنجليزي السابق "فرانك لامبارد" عبر شبكة "bt sport" العالمية، تطرق فيها إلى الحديث عن مشواره في تشيلسي وعودته إلى إنجلترا ونهائي دوري أبطال أوروبا وأمور أخرى.

وبدأ النجم المصري حواره قائلًا:" في تشيلسي، لم أكن ألعب كثيرًا، كنت مازلت صغيرًا، ربما بالنسبة لكم أيضًا، ذهبت إلى روما، عدت شخص مختلفًا، ولكن كما ترى أن في تشيلسي لم أحصل على الفرص المناسبة، لم ألعب كثيرًا، كنت صغيرًا، ولكن تعلمت الكثير من جوزيه، وكذلك من كلوب، تعلمت من كل شخص تعاملت معه، كل شيء كان مختلفًا معي عندما انتقلت إلى تشيلسي من بازل، قضيت عام ونصف في بازل قادمًا من مصر،  ثم توجهت إلى تشيلسي، ولذلك كان كل شيء مختلفًا ".

وأوضح:" هناك قاعدة دائمة أعتمد عليها وهي تحقيق النجاح، طالما قلت أنني رغبت في العودة إلى الدوري الإنجليزي مرة أخرى بعد رحيلي عن تشيلسي، ولكن كنت في حاجة إلى تغيير كل شيء قبل ذلك الوقت، كنت في حاجة إلى تغيير الدوري، تغيير الثقافة، تغيير المجتمع، ثم العودة إلى هنا ".

وأضاف:" ذهبت إلى إيطاليا، ولكن في ذهني دائمًا كان العودة إلى هنا يومًا ما، وهو ما تحقق بعد ذلك، قضيت 6 أشهور جيدة مع فيورنتينا، ثم ذهبت إلى روما قضيت عامين جيدين، تغيرت كثيرًا كلاعب، قابلت الكثير من الأشخاص، المدربين، اللاعبين ".

واستكمل:" كنت أعلم أن مشواري في ليفربول كان صعبًا، ولكن عندما جئت إلى هنا، كان لدي موسمين عظيمين في روما قبل ذلك، البعض أخبرني أن تغيير الدوري بالنسبة لي سيكون صعبًا، خاصة أنني خضت تجربة سيئة في إنجلترا قبل ذلك ولم ألعب، وأسلوب اللعب صعب جدًا، وهناك رتم سريع للغاية، ولكنني كنت حريصًا على العودة إلى هنا وإثبات خطأهم وهذا ما حدث ".

وأردف:" أسلوب اللعب في ليفربول جيد بالنسبة لي، نحن نعتمد على اللعب أكثر داخل منطقة الخصم من أجل تسجيل الأهداف، مثلًا أمام مانشستر سيتي لعبت كلاعب رقم 9 وتوجه بوبي إلى اليسار، كلوب يريدني دائمًا أن ألعب بالقرب من المرمى حتى أتمكن أن أسجل أهدافًا كثيرة، جودة لاعبي ليفربول تجعل كل شيء أسهل، ولذلك أرى أن أسلوب لعب ليفربول ساعدني كثيرًا ".

وسُئل عن العلاقة بينه وبين الثنائي "ساديو ماني" و"روبيرتو فيرمينيو" حيث قال:" هناك تفاهم بيني وبين ماني وفيرمينيو، الطبيعي في كرة القدم هو المهارة، نحن ننتدرب كل يوم سويًا، وهذا ما يجعلنا نستطيع تحسين كرة القدم التي نقدمها، نحن نتدرب معًا كثيرًا وهذا يساعدني بشكل جيد ".

وعن المدرب "يورجن كلوب" قال:" كلوب؟ علاقتي معه جيدة للغاية، منذ أول يوم لي هنا، تحدث معي كصديق، هو يعرف الطريقة التي يعاملني بها بشكل جيد سواء داخل الملعب أو خارجه، هو صديق جيد لي ومدرب أيضًا، طريقته في الحديث معي مختلفة تمامًا عن أي مدرب تعاملت معه من قبل، هو قوي وجيد كصديق وكمدرب ".

وتطرق إلى الحديث عن التأهل إلى مونديال روسيا وهدفه القاتل في شباك منتخب الكونغو، حيث قال:" لكي أكون صريحًا، لقد كان أصعب وقت خلال مشواري بعد أن سجلت الكونغو هدفًا في مرمانا بعد 87 دقيقة، وكذلك ركلة الجزاء كانت صعبة للغاية، ولكن عندما رأيت الناس بعد التأهل، كان أمرًا رائعا ومختلفًا.

وعن جائزة أفضل لاعب إفريقي في عام 2017، قال:" كانت مختلفة بالنسبة لي لأنها كانت حلمي منذ الطفولة، أما جائزة الأفضل في الدوري الإنجليزي كانت مختلفة لأنني تمنيت الحصول عليها عندما أصبحت محمد صلاح وليس صغيرًا، ولكن جائزة أفضل لاعب أفريقي تمنيتها منذ أن كان عمري 11 عامًا، كان حلمًا كبيرًا، كل جوائزي مختلفة بالنسبة لي ".

كما تحدث "صلاح" عن نهائي دوري أبطال أوروبا المرتقب أمام فريق ريال مدريد يوم السبت المقبل، وقال:" لم ألعب في نهائي دوري الأبطال من قبل، ولكنني لا أريد أن أضغط نفسي وأفكر كثيرًا، أريد أن ألعب كرة القدم وأستمر في تقديم ما أفعله، هذه هي الطريقة الوحيدة للفوز بالمباراة، إذا ضغطت نفسك، لن تقدم أداءً جيدًا، ربما عليًّ البقاء هادئًا في هذا الأمر ".

وواصل قائلًا:" النهائي دائمًا يكون مختلفًا، نحن سنلعب ضد الفريق الذي فاز بالبطولة 3 مرات في آخر 4 سنوات، كما أن تلك المباراة واحدة وليست مباراتين، سنمنح 100% من مجهودنا وسنقاتل، أنا واثق أن النتيجة ستكون في صالحنا، بالتأكيد أحضر نفسي للمباراة، لكن المدرب يحلل الأمور ويشاهدها وعلينا تنفيذ تعليماته، أنا أحضر نفسي كل يوم وحتى المباراة ".

وأشاد "صلاح" بأجواء ملعب الأنفيلد، قائلًا:" الأجواء هنا رائعة، لم أر في حياتي أمرًا مثل ذلك، في نصف النهائي كانت الجماهير والملعب مختلفين، العاطفة والأجواء يساعدان الفريق على منح كل ما لديه بنسبة 100 %، إنه لأمر رائع أن تشعر بالحب من قِبل الجماهير ".

وعن المقارنة بينه وبين "ليونيل ميسي" و"كريستيانو رونالدو" وتركيز مباراة النهائي بينه وبين المهاجم البرتغالي، أجاب:" بالتأكيد أنا أشعر بالفخر بسبب أرقامي، وأشعر بالسعادة لمقارنتي مع رونالدو وميسي لأنهما واصلا تقديم المستوى ذاته لمدة 13 أو 15 عامًا لذا أشعر بالفخر، لكن النهائي بين ليفربول وريال مدريد، أريد للجميع أن يشعروا بالفخر والسعادة في ليفربول وفي مصر وحول العالم، أريد أن أقوم بعملي فقط ".

وأنهى قائلًا:" أريد تسجيل أهدافًا أكثر وأساهم في تحقيق انتصارات للفريق أكثر، أريد الاستمرار وأريد أن أضغط نفسي لأنني أريد اللعب في هذا المستوى دائمًا، لست قلقًا من ذلك الأمر ".