ظهر الألماني توميس توخيل، في مؤتمره الأول كمدربًا لباريس سان جيرمان الفرنسي، خلفًا للإسباني أوناي إيمري.

وتطرق توخيل، المدير الفني السابق لبورسيا دورتموند، لعدة أمور على رأسها جلسته مع البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم الفريق الباريسي.

ونشرت صحيفة " لو باريزيان" الفرنسية تصريحاته وقال:"  أهدافنا كبيرة جدًا، ومن السابق لأوانه الحديث عن الانتصارات والألقاب. يجب أن نحرص على الاعتناء بهيكل النادي يومًا بعد يوم. أود أن أبدأ غدًا لكن سيتعين علينا الانتظار حتى يوليو".

وأضاف:" التفاصيل الصغيرة تمكنك من تحقيق الانتصارات الكبيرة. ومع ذلك ، لا يزال من المبكر قليلاً الحديث عن الأهداف الكبيرة، يجب أن نرفع مستوانا ، لكن علينا أولا أن نخلق حالة ذهنية وعقلية جيدة".

توخيل انتقل للحديث عن لاعبي الفريق واجتماعه بالبرازيلي نيمار مغلقًا باب رحيله ومؤكدًا أنه أساس مشروع الفريق:" التقيت بنيمار، هو بمثابة فنان حقيقي، تحدثنا كثيرًا وكان ذلك من دواعي سروري وتحدثنا كثيرًا عن الجانب التكتيكي، نيمار سيكون أساس لنظام وخطة الفريق". 

يأتي ذلك في ظل شائعات الصحافة الإسبانية حول امكانية انضمام نيمار لريال مدريد في انتقالات الصيف المقبلة.

واكمل:" على اللاعبين ذوي المستوى العالي أن يكونوا مرنين من الناحية التكتيكية ، وهو أمر إلزامي. ولكن مرة أخرى، أحتاج أولاً إلى معرفة اللاعبين بشكل جيد". 

وعلّق توخيل :" نحن باريس وليس مانشستر سيتي، لاأريد أن نكون نسخة لشخص أو فريق أخر، بالطبع فرق جوارديولا تعتبر من أجمل الفرق على الإطلاق، كما هو الحال في برشلونة، لكنني أريد خلق نظام خاص بنا نحن يحمل طابعنا، اريد خلق حالة ذهنية في باريس للوصول لهذا الهدف". 

وبشأن كثرة النجوم في الفريق الباريسي وكيفية إدارة الأمر أبدى توخيل تفائله:" اللاعبون الكبار هم من يبذلون جهدًا ويعملون أكثر من غيرهم، ويمكنوك من إدارة الأمر ببساطة لأنههم يعرفون جيدًا ما ينبغي لتظل في أفضل مستوى، لست خائفًا من النجوم".