وجه ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي رسالة لجيانلويجي بوفون، حارس مرمى الفريق الذي يخوض مباراته الأخيرة غدًا بقميص البيانكونيري.

وعقد بوفون مؤتمرًا صحفيًا أمس الخميس، أعلن خلاله أن مواجهة هيلاس فيرونا غدًا السبت هي الأخيرة له رفقة بطل الكالتشيو.

وتحدث أليجري اليوم في مؤتمر صحفي، وقال في بداية حديثه: "غدًا ستكون مناسبة تاريخية للجميع ولبوفون تحديدًا، الشيء الأكثر أهمية هو الاحتفال بلقبي الإسكوديتو وكأس إيطاليا وحياته المهنية الرائعة".

وأضاف بشأن مستقبله في ظل اربتاطه بإمكانية تولي مهمة تدريب آرسنال خلفًا لآرسين فينجر: "حظوظ بقائي هنا في يوفنتوس عالية جدًا، سألتقي الأسبوع المقبل بالإدارة ونحدد أهدافنا من أجل استمرار المنافسة مثلما هو الحال كل عام، أنا سعيد جدًا في يوفنتوس ولدي علاقة ممتازة بالنادي".

وتابع أليجري: "إذا حافظنا على نظافة شباكنا في مباراة الغد سنحقق رقمًا قياسيًا بكوننا الفريق الأقل هزيمة في تاريخ كرة القدم الإيطالية، سيكون هذا شيئًا مثاليًا ننهي به الموسم".

وواصل مدرب البيانكونيري: "العام المقبل المنافسة ستكون أكثر صعوبة وعلينا أن نواصل الارتقاء بمباريتنا، ذلك في دماء اليوفي، أن نكون قادرين على المنافسة في كل المسابقات".

وأكد أليجري أن لقب الإسكوديتو هذا هو الأفضل له على الإطلاق مع يوفنتوس: "كل لقب توجت به مع الفريق له طعم مختلف، هذا الإسكوديتو هو الأفضل".

أليجري تحدث أيضًا عن تشكيل الفريق: "على مدار 53 مباراة، لعبت بـ51 تشكيل مختلف وهذا إثبات على قوة الفريق الذي نمتلكه والذي حقق نتائج رائعة في مختلف المباريات في ظروف صعبة، أشكر لاعبي فريقي على ذلك".

وبسؤاله هل ستفاجأ إذا طلب بعض اللاعبين المغادرة، أجاب مدرب يوفنتوس: "لا أدري، ليشتاينير وأسامواه اللذين قدما الكثير لأجلنا سيرحلا بالفعل، ومباراة الغد فرصة لنودعهما، كل غرفة ملابس تشهد أحيانًا حالة من الفوضى، وعلى من سيبقى أن يعلم أننا أمام موسم جديد مهم في يوليو".

وأضاف: "نعمل على جذب اللاعبون الذين لديهم الرغبة في اللعب والفوز، وهؤلاء الذين يفتقدون بعض تلك المقومات بوسعهم اكتسابها في يوفنتوس، الذي يعتبر أحد أكبر 8 أندية في أوروبا، اكتساب مقومات اللعب في يوفنتوس ليس أمرًا سهلًا، فعلينا جميعًا أن نسعى لتحقيق تاريخ للنادي، وبدون التضحيات فإننا لن نفلح في ذلك".

وفي ظل الشائعات حول مستقبل جونزالو هيجوايين أشاد أليجري بمهاجمه الأرجنتيني: "بلا شك هيجوايين واحدًا من اللاعبين المؤثرين هذا الموسم كان له دورًا حاسمًا في الفوز أمام نابولي وإنتر ميلان".

كما أكد أليجري أن بوفون سيبدأ المباراة أساسيًا، وفي الدفاع يشارك ليشتاينير أو ساندرو، وبارزالي أو بينتاكور، كما سيشارك كلاوديو ماركيزيو، ستورارو، بيانيتش، وبينتاكور في خط الوسط، وفي الهجوم سيتم الدفع بباولو ديبالا ودوجلاس كوستا وهيجوايين.